الأربعاء 17 يوليو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » اخفاقات حكومة العبادي »

مطالبات أمريكية بعودة البيشمركة إلى التأميم

مطالبات أمريكية بعودة البيشمركة إلى التأميم

تسعى حكومة كردستان لإعادة قوات البيشمركة الكردية إلى محافظة التأميم ، بعد انسحاب تلك القوات من كركوك على خلفية اقتحام القوات المشتركة وميليشياتها لمحافظة التأميم ردا على الاستفتاء ، وتدعم الولايات المتحدة حكومة كردستان في هذه المساعي ، وفي هذا الصدد ، كشف عضو مجلس محافظة التأميم “قاسم حمزة” , الاثنين , عن توجه المحافظ “راكان الجبوري” إلى بغداد لنقل طلب أمريكي بشأن عودة قوات البيشمركة الى المحافظة عقب اجتماع جمعه مع مسؤولين عسكريين أمريكان.

وقال حمزة في تصريح صحفي إن “اجتماعا جرى ، مساء امس الاحد ، في مبنى المحافظة بين وفد عسكري امريكي من القيادة المركزية ومحافظ التأميم “راكان الجبوري” بشكل منفرد لبحث إعادة قوات البيشمركة”.

وأضاف حمزة أن “الجبوري رفض الرد على الطلب الأميركي بشان عودة البيشمركة الا بعد اخذ رأي العبادي ، مبينا أن الجبوري غادر ، صباح اليوم ، إلى العاصمة بغداد لنقل طلب أمريكي إلى رئيس الوزراء “حيدر العبادي” بشأن إمكانية إعادة قوات البيشمركة الى كركوك”.

ولفت حمزة إلى أن “الجبوري سيلتقي العبادي خلال الساعات المقبلة لعرض الطلب واخذ موقفه من الطلب الأميركي باعتباره القائد العام للقوات المسلحة وهو من يملك القرار بنشر أي قوات في المحافظة”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات