السبت 17 أغسطس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » أطفال العراق »

سلاح أطفال العراق يصيب اكثر من 148 شخصًا خلال العيد

سلاح أطفال العراق يصيب اكثر من 148 شخصًا خلال العيد

اقرت وزارة الصحة في بغداد ، اليوم الثلاثاء، بتسجيل اكثر من ١٤٨ حالة اصابة بـ”الصجم” بين الاطفال خلال ايام عيد الفطر المبارك فقط ، في عدد من المحافظات العراقية ، مطالبة بتفعيل الإجراءات القانونية الرادعة التي وعدت الحكومة باتخاذها ومنها منع استيراد الالعاب التي تحث على العنف والاذى ، و تحد من انتشار هذه الظاهرة الخطيرة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة “سيف البدر”، في بيان صحفي  ، إن “مستشفى ابن الهيثم في بغداد سجل أعلى الإصابات، إذ تم تسجيل 51 إصابة “، موضحا أن ” اغلب تلك الإصابات كانت في منطقة العين وتحديدا لدى الأطفال تم ادخال عدد منها الى صالات العمليات الجراحية لتلقي العلاج”.

وأضاف بدر في تصريحه  أن “مستشفيات صحة الرصافة سجلت 102 حالة توزعت مستشفى الزعفرانية سجل 13حالة ومستشفى الإمام علي استقبل 11 حالة ، بينما سجل مستشفى الشهيد الصدر 10إصابات، ومستشفى ضاري الفياض 7 إصابات ، ومستشفى الكندي 4 اصابات  “، مبينا أن “مستشفى الشيخ زايد سجل 4 إصابات، بينما سجل مستشفى المدائن اصابتين”.

وتابع البدر ايضا ان ” صحة بغداد الكرخ سجلت من جانبها ٢٠ حالة إصابة وسجلت محافظة الانبار ١٦ حالة وما زالت الأرقام الخاصة بالإصابات غير مكتملة من المحافظات وسيتم الإعلان عنها بإحصائية نهائية بعد عيد الفطر المبارك”.

وأشار الى ان “هذه الألعاب المحرضة على العنف تساهم في قتل فرحة العيد وتؤدي إلى نتائج وخيمة يصعب معالجتها”، داعيا الى “ضرورة تفعيل الإجراءات القانونية الرادعة التي تحد من انتشار هذه الظاهرة والتي وعدت الحكومة بها في وقت سابق “.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات