الأربعاء 17 يوليو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

اخفاق مجلس البصرة بالتصويت على خطة 2018 التشغيلية

اخفاق مجلس البصرة بالتصويت على خطة 2018 التشغيلية

كعادته وغيره من مجلس المحافظات كافة في العراق ، اخفق مجلس محافظة البصرة للمرة الرابعة بعقد جلسته، اليوم الثلاثاء، وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني، وفيما ارجع رئيس لجنة الرقابة المالية “احمد السليطي” اسباب الاخفاق الى تغيب بعض اعضاء المجلس، واصفا ذلك الغياب بالمتعمد ، بما يكشف الفوضى التي تعيشها تلك المجالس وعدم ادراكها بالدور الحقيقي لها وما هو الواجب المفترض تقديمه للمواطن البسيط.

وقال السليطي في تصريح صحفي ، ان ” المجلس اخفق وللمرة الرابعة في تمرير الخطة التشغيلية للعام الجاري 2018 “، مشيراً الى ان ” هذه الخطة تأخرت كثيراً بسبب التغيب او لسبب عدم تحقق الاغلبية المطلقة للتصويت على تلك الخطة مؤكداً ان ذلك تسبب بضياع مصالح المواطنين “.

وطالب السليطي رئاسة المجلس بـ “عرض اسماء الاعضاء المتغيبين امام الرأي العام لمعرفة المتسبب بتأخير مصالح المواطنين “.

وتابع السليطي في تصريحه ايضا ، “ان الخطة التشغيلية تتضمن رواتب للمعلمين والمدرسين ومستحقات عمال التنظيف وحلول لمعالجة ملوحة المياه واخرى تتعلق بقطاع الكهرباء”.

من جانب اخر و في ظل ماتشهده مدن ومحافظات العراق من تدهور كبير في ساعات تجهيز التيار الكهربائي ، اضافة للتظاهرات الشعبية الغاضبة في عدد من المدن ، قرر مجلس محافظة بابل في جلسته الاعتيادية ،اليوم الثلاثاء، إلزام الحكومة بإيقاف عمل الشركة الخاصة باستثمار الكهرباء في المحافظة وأي شركة تعمل بنظام الجباية.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات