الثلاثاء 23 يوليو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » موجز اخبار العراق »

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 11 تموز

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 11 تموز

شهد العراق اليوم الخميس 11 يوليو/ تموز 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: أفاد مصدر في الشرطة اليوم الخميس، بنشوب حريق داخل أفران في مدينة الكاظمية شمالي بغداد.

بغداد: أعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم الخميس اعتقال 10 أشخاص بتهم وقضايا جنائية مختلفة في مناطق متفرقة من المحافظة.

كربلاء: خرج العشرات من خريجي كليات الإدارة والإقتصاد في محافظة كربلاء اليوم الخميس، بتظاهرة احتجاجاً على العمالة الاجنبية وللمطالبة بالتعيين المركزي والقضاء على البطالة في صفوف الخريجين.

ديالى: حذرت لجنة البيئة في مجلس محافظة ديالى اليوم الخميس، مما أسمته الغيوم السوداء وتأثيره السلبي على حياة أكثر من 100 الف نسمة في المحافظة.

ديالى: أكد مسؤول محلي في محافظة ديالى اليوم الخميس، انحسار ما أسماها الغابة السوداء بنسبة 70% داخل المحافظة.

وقال مدير ناحية قزانية ” مازن الخزاعي” في تصريح صحفي إن” قزانية تضم غابة مترامية لأشجار النخيل من شتى الاصناف ومنها النادرة تمتد لسنين طويلة لكن جملة من الاسباب ومنها الحروب والجفاف والاهمال ادت الى انحسارها بنسبة تزيد عن 70% خلال العقود الثلاثة الماضية”.

ديالى: أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى اليوم الخميس، بمقتل منتسب في الشرطة المحلية اثر هجوم مسلح شرقي المحافظة.

ذي قار: إندلع حريق هائل الخميس ، مما أدى لاحتراق فندق بالكامل وسط مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار .

ذي قار: أفاد مصدر أمني في محافظة ذي قار الخميس، بأن شاباً قتل بهجوم مسلح شرقي مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار .

البصرة: كشفت هيئة النزاهة اليوم الخميس ، عن ضبط سيارات مُتنوّعة ممنوع إدخالها إلى العراق معدة للتهريب داخل حاويات حديدية في ميناء أم قصر الشمالي.

البصرة: أعلنت وزارة الداخلية اليوم الخميس، ضبط أدوية بشرية مهربة بميناء أمر قصر الشمالي في محافظة البصرة.

البصرة: حذر قائممقام قضاء الزبير “عباس ماهر السعيدي” اليوم الخميس من ما اسماه بـ”موت فتاك” سيصيب العشرات من أهالي قضاء الزبير بمحافظة البصرة.

أمني: أكد مصدر في حكومة الأنبار المحلية اليوم الخميس، أن قوة أمريكية انسحبت من مواقعها من قضاء الرطبة غربي المحافظة.

أمني: أعلنت مفتشية الداخلية اليوم الخميس، ايقاف ضابطين متورطين بالرشوة بالجرم المشهود منسوبين لقيادة قوات الشرطة الاتحادية.

أمني: أعلن الخبير القانوني “علي التميمي” الخميس، أن العراق يمتلك الصلاحية القانونية لمقاضاة الجانب الاميركي عن الجرائم التي ارتكبتها قواته في العراق اضافة للمطالبة باضرار تسببوا بها بقيمة 25 تريليون دولار.

سياسي: يعاني العراق من أزمات متفاقمة في مجالات الأمن والتعليم والصحة والخدمات العامة، مقابل ارتفاع عدد سكانه إلى 38.1 وفقا لوزارة التخطيط في الحكومة الحالية.

محلي: تقدم مجموعة من الصحفيين شكوى ضد الإجراءات المتبعة من قبل وزارة الإتصالات ووزيرها “نعيم الربيعي” في منع الصحفيين من حق الحصول على المعلومة ، والتضييق عليهم لمنع إجراء المقابلات مع المسؤولين في الوزارة.

محلي: نشر موقع cable.co البريطاني إحصائية لدول العالم من حيث سرعة الأنترنت، حيث إحتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى عربياً، ودولة اليمن المرتبة الأخيرة عربياً وعالمياً.

اقتصادي: توقعت منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” أن يزداد الطلب العالمي على النفط في العام المقبل 2020، بحوالي 1.14 مليون برميل يومياً.

اقتصادي: إرتفعت اسعار النفط 4.5%، مسجلة أعلى مستوياتها في أكثر من شهر بعد أن أظهرت بيانات حكومية هبوطا حادا في مخزونات الخام الأمريكية ومع قيام منتجين رئيسيين بخفض الانتاج من الحقول البحرية في خليج المكسيك بحوالي الثلث قبيل عاصفة متوقعة.

رياضي: يواصل فريق شباب نادي الميناء عروضه المميزة في بطولة باريس الدولية الودية لكرة القدم.
واستطاع فريق شباب السفانة، الوصول إلى الدور نصف النهائي في بطولة باريس الدولية بعد الفوز في ثلاث مباريات على التوالي بنتائج (3-2 و4-1 و2-1).

رياضي: يمر فريق الطلبة الرياضي بوضع حرج قبل مواجهة نفط ميسان اليوم الخميس، في المباراة التي ستقام في ملعب ميسان الأولمبي لحساب الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الممتاز.

رياضي: أكد مصدر رياضي اليوم الخميس، أن إدارة فريق الشرطة الرياضي وضعت نجم المنتخب العراقي ونادي استقلال طهران الإيراني “همام طارق” على رادارها لتدعيم صفوف الفريق في البطولة الأسيوية.

دولي: أصيب اليوم الخميس شاب فلسطيني في قدمه برصاص قوات الإحتلال الصهيوني شرق بيت حانون شمال قطاع غزة، فيما أصيب فتيان خلال مواجهات في بيت لحم.

دولي: أكدت منظمة العفو الدولية إن إقليم أراكان “ليس آمناً” من أجل عودة مسلمي الروهنغيا، متهمةً السلطات الميانمارية بـ”التجاهل المنهجي” لحقوق الروهينغا.

دولي: أظهر تقرير سنوي صادر عن القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية، الخميس، أن الصاروخ الباليستي العابر للقارات “هواسونغ- 15” الكوري الشمالي الذي تم إطلاقه تجريبيا في تشرين ثاني/نوفمبر 2017، قادر على ضرب أي نقطة في البر الأمريكي الرئيسي.

دولي: لقي 11 شخصاً على الأقل مصرعهم، وأصيب 62 آخرون الخميس، في تصادم قطاري ركاب وشحن في إقليم البنجاب، شمال شرقي باكستان.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات