السبت 20 يوليو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » 15 عامًا على الاحتلال »

التحالف الوطني: النظام السياسي بني على المحاصصة والطائفية

التحالف الوطني: النظام السياسي بني على المحاصصة والطائفية

تستمر الصراعات بين التيارات السياسية المختلفة في ظل وضع سياسي قائم على الطائفية والمحاصصة والصراع على النفوذ ويشكل الصراع حول مفوضية الانتخابات المتهمة بالفساد والتزوير معلما رئيسيا من معالم الوضع السياسي الحالي حيث يسعى كل كيان سياسي للسيطرة على المفوضية لتوجيه الانتخابات في صالحه  وفي هذا الإطار اعترف عضو التحالف الوطني “فريد الإبراهيمي” بان الوضع السياسي الحالي بني على المحاصصة والطائفية وان عدم اختيار مفوضية جديدة في الموعد المحدد سيؤثر على الانتخابات البرلمانية في السنة المقبلة ما يؤدي الى تشكيل حكومة طوارئ.

وقال الإبراهيمي في تصريح صحفي ان “عدم اختيار مفوضية جديدة في الموعد المحدد ستؤثر على الانتخابات البرلمانية في السنة المقبلة ويصبح البرلمان والحكومة غير شرعيين ، مبيناً انه سيتم الرجوع الى المربع الاول وسنضطر لتشكيل حكومة طوارئ” .

وبين الإبراهيمي ان “التشكيك بالمفوضية كان لابد ان يكون ما بعد الانتخابات باشهر وليس في هذه الفترة الطويلة، مؤكداً ان الدليل بان الاستجواب سياسي هو جلسة التصويت بقناعة او عد القناعة اذ صوت (118) نائب بالقناعة و(119) بعدم القناعة بالإضافة الى (15) من الممتنعين من غيرالمسافرين والغائبين” .

وبين الإبراهيمي ان “النظام السياسي بني على المحاصصة والطائفية والشراكة والتوافق وجميع هذه المسميات التي لم تصل العراق الى بر الأمان”.

المصدر:يقين نت

تعليقات