الأربعاء 24 يوليو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » 15 عامًا على الاحتلال »

غرب الانبار ...بين قصف مكثف ونزوح من حصار شديد يحيطه الموت من كل جانب

غرب الانبار …بين قصف مكثف ونزوح من حصار شديد يحيطه الموت من كل جانب

تشهد مدن غرب الانبار مع قرب اقتحامها من قبل القوات المشتركة مع ميليشيات الحشد الشعبي وقوات الاحتلال الامريكية وباسناد من طيران التحالف الدولي ، تعرضها لقصف حربي ومدفعي مكثف من جهات عدة مع مواصلة التحشيد العسكري على اطراف هذه المدن ، واستمرار لحركة نزوح العائلات الفارة من جحيم الموت والحصار الخانق على مدنهم الى مناطق اكثر امنا .

وأعلن آمر فوج اسود الصحراء بمحافظة الانبار العميد “محمد جزاع” ، اليوم الاحد، إن “طيران الجيش القى الاف المنشورات على مناطق اقضية (عنه ورواه والقائم) غربي الانبار، بالتزامن مع قيام القوات المشتركة بشن عملية تعرضيه استهدفت اماكن عدة ومنها منطقة المدهم غرب ناحية البغدادي بقضاء هيت، في خطوة تهدف الى قطع الطرق الى مدن غرب المحافظة”.

من جانبه أعلن النائب الأول لمحافظ الانبار “علي فرحان الدليمي ” إن “القيادات العسكرية  اوعزت بتحريك قوات من مناطق مدينة الرمادي والفلوجة والعاصمة بغداد لتحرير مناطق اقضية (عنه ورواه والقائم) غربي الانبار بالتزامن مع قيام طيران الجيش بعمليات قصف مركزة”.

من جانب اخر اكدت مصادر صحفية مطلعة ان ” قضاء القائم غرب الانبار شهد نزوح 165 عائلة من أهالي القضاء الى قضاء الرطبة غربي الانبار هربا من القصف ، مبينة ان قصفا مكثفا بالصواريخ من قاعدة البغدادي العسكرية يستهدف قضاء القائم غرب الأنبار”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات