الإثنين 22 يوليو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

عملية عسكرية إيرانية تركية مشتركة في شمال العراق

عملية عسكرية إيرانية تركية مشتركة في شمال العراق

تسعى كل من إيران وتركيا للقضاء على اي حلم لاستقلال الأكراد في أي منطقة من مناطق تواجدهم لتعارض ذلك مع مصالح الدولتين، وفي هذا السياق كشفت صحيفة تركية، اليوم الخميس، عن تعاون عسكري تركي إيراني يهدف لشن عملية عسكرية مشتركة ضد تنظيم العمال الكردستاني في منطقة قنديل شمال العراق دون تحديد توقيت تلك العملية، وذلك في إطار التجاوزات المتكررة من الدول المجاورة في ظل عجز الحكومة عن الحفاظ على هيبة البلاد وسيادتها.

وقالت صحيفة مييلت التركية في تقرير لها ، إنه “استنادا على معلومات لها فإن تركيا وإيران اتخذتا قرارا بشن عملية عسكرية مشتركة ضد تنظيم العمال الكردستاني في منطقة قنديل بشمال العراق غير أن الطرفين ينتظران الوقت المناسب لتنفيذ العملية العسكرية”.

وبينت الصحيفة أن ” مسألة العملية العسكرية المشتركة تحددت خلال زيارة رئيس الأركان الإيراني إلى أنقرة الشهر الماضي بحبسب المعلومات المتداولة في خلف الكواليس، مشيرة الى عزم الطرفين تنفيذ الأمر غير أنه لم يتحدد الزمان والطريقة بعد”.

وأوضحت الصحيفة أن ” تصريحات الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” بمباغتة قواته التنظيم فجأة في العراق تدلل على ذلك”.

وأضافت الصحيفة، أن “أحد أبرز صور التحالف التركي الإيراني العراقي تكشفت في الحملات على المعابر الحدودية في شمال العراق عقب استفتاء استقلال كردستان العراق، مشيرة إلى اتخاذ عدد من الخطوات المتناسقة إلى اليوم ضد تدفق التنظيمات ونقل العناصر البشرية والمستلزمات”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات