الجمعة 19 يوليو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

لبنان تطلب من السعودية توضيح اسباب منع عودة الحريري

لبنان تطلب من السعودية توضيح اسباب منع عودة الحريري

أعلن مسؤول لبناني ، اليوم السبت ، أن الرئيس “ميشال عون” ، أبلغ السفراء الأجانب أثناء اجتماعه بهم، أن رئيس الوزراء “سعد الحريري” مختطف وأنه يجب أن يتمتع بالحصانة ، مؤكدا أن عون طلب من السعودية توضيح أسباب منع عودة الحريري.

وقالت مصادر صحفية إن “المسؤول اللبناني أوضح أن الرئيس عون يعقد اجتماعات مع سياسيين لبنانيين رفيعي المستوى ودبلوماسيين أجانب منذ استقالة الحريري في المملكة العربية السعودية الأسبوع الماضي”.

وأضافت المصادر أن “مكتب رئاسة الجمهورية بدروه أصدر بيانا عن الرئيس عون، جاء فيه  أن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أبلغ مراجع رسمية محلية وخارجية، أن الغموض المستمر منذ أسبوع حول وضع رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري منذ إعلانه استقالته، يجعل كل ما صدر ويمكن أن يصدر عنه من مواقف أو خطوات أو ما ينسب إليه، لا يعكس الحقيقة، بل هو نتيجة لوضع غامض وملتبس يعيشه الرئيس الحريري في المملكة العربية السعودية، وبالتالي لا يمكن الاعتداد به”.

وتابعت المصادر أن “وسائل إعلام لبنانية ، كانت قد أشارت في وقت سابق أن الرئيس عون، أمهل الرياض أسبوعا لجلاء مصير سعد الحريري وعودته إلى وطنه قبل أن يبادر بتقديم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي بهذا الشأن”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات