الجمعة 06 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

حكومة الانبار تعيد أسر نازحة الى مناطقها مع إقتراب موعد الانتخابات

حكومة الانبار تعيد أسر نازحة الى مناطقها مع إقتراب موعد الانتخابات

اعلن قائممقام قضاء عامرية الصمود بمحافظة الانبار شاكر العيساوي اليوم الثلاثاء، عودة 272 اسرة نازحة الى مناطق سكناها المستعادة غربي المحافظة.

وقال العيساوي في حديث صحفي ان الحكومة المحلية في قضاء عامرية الفلوجة وبالتنسيق مع الجهات المعنية المشرفة عن مخيمات النزوح في قضاء العامرية جنوبي مدينة الفلوجة، سمحت لـ 272 اسرة نازحة بالعودة الى مناطق سكناها المستعادة في قضاء القائم غربي الانبار، ضمن خطة عودة كافة الاسر النازحة الى مناطق سكناها المستعادة بصورة تطوعية.

واضاف العيساوي ان عودة الاسر النازحة من مخيمات النزوح في قضاء العامرية يأتي ضمن خطة الحكومة المحلية النية في اغلاق مخيم العامرية الذي يعد من اكبر مخيمات النزوح في المحافظة.مبينا ان “الحكومة المحلية وبالتنسيق مع الجهات المعنية خصصت عجلات خاصة لنقل الاسر من مخيم النزوح الى مناطق سكناهم المستعادة على حد قوله.

يذكر أن أكثر من عامين انقضيا على انتهاء المعارك استعادة السيطرة على مدينة “القائم” غرب الأنبار، ولم تستعد المدينة عافيتها لغاية الآن بحسب سكان المدينة، حيث يعيش سكانها بين في مناطق دمرتها المعارك، دون التوجه لجدية من قبل الحكومة لاجل إعادة إعمارها وتوفير الخدمات فيها، فكيف يمكّن إعادة سكانها إليها، دون إحيائها من جديد، فحال المدينة يتنافى كليا مع الوعود التي قطعها المسؤولون للسكان لتشجيعهم على العودة قبل الانتخابات.

تعليقات