الأحد 16 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » إقتصاد »

ارتفاع الأسعار يفاقم معاناة الفقراء في رمضان

ارتفاع الأسعار يفاقم معاناة الفقراء في رمضان

تتفاقم معاناة المواطنين في العراق نتيجة ارتفاع الأسعار مع حلول شهر رمضان المبارك ، لاسيما في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي يكابدها الشعب العراقي ، حيث ، بدأت أسعار السلع والبضائع بالارتفاع في محافظات عدة أبرزها صلاح الدين و ذي قار والمثنى ، ما أثار استياء المواطنين ، مؤكدين محدودية القدرة الشرائية وعدم تمكنهم من الحصول على الاحتياجات الأساسية.

وقال “محمد حميد” وهو بائع خضار في تصريح له إن “كل دول العالم في شهر رمضان تخفض الاسعار باستثناء العراق الذي يحصل فيه العكس ، مضيفاً أن هناك شح في تجهيز الكهرباء، نحن نستطيع تدبر أمرنا لكن اين يذهب الفقير؟”.

من جانبه قال “حمزة حبيب” وهو مواطن من مدينة الناصرية إنه “على الدولة دعم الاسواق والمساهمة في مساعدة الايتام والشهداء خلال هذا الشهر الفضيل لكننا لا نرى أي دعم واضح من قبل الدولة للمواطن”.

إلى ذلك قال “أسعد صادق” إن “الاسعار تشهد صعودا خلال شهر رمضان بسبب كثرة الطلب والمواطن الفقير يصعب عليه العيش خلال هذا الشهر وليس هناك مراقبة من الدولة وهذه الاسعار ترتفع كل شهر”.

بدوره، قال عضو لجنة الاقتصاد بمجلس محافظة ذي قار “حسن الوائلي” في تصريح صحفي إنه “نحن كسلطة رقابية في مجلس المحافظات وبقية مجالس المحافظات وجميع السلطات الرقابية يجب أن تمارس دورها من أجل متابعة ومراقبة الاسعار رحمة بالعوائل الفقيرة”.

وفي ظل انتشار ظاهرة البطالة ، يعاني مواطنو ذي قار من ارتفاع أسعار المواد حيث يستغل التجار الإقبال الكبير على التبضع في هذا الشهر.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات