الأحد 24 يونيو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » إقتصاد »

وزارة التجارة تسعى لزيادة حجم استيراد الحنطة الأجنبية

وزارة التجارة تسعى لزيادة حجم استيراد الحنطة الأجنبية

في ظل تراجع القطاع الزراعي في العراق والذي تأثر كثيرا بأزمة المياه التي عجزت الحكومة عن حلها ، تسعى وزارة التجارة لزيادة حجم استيراد الحنطة من استراليا ، حيث أكد وكيل وزارة التجارة للشؤون الاقتصادية “هيثم الخشالي” ، اليوم الاحد ، رغبة العراق بزيادة حجم استيراد الحنطة الاسترالية لملاءمتها للذوق العراقي ، فيما دعا الشركات الاسترالية الى المشاركة في دورة معرض بغداد الدولي المقبلة.

وذكر بيان صحفي للوزارة أن “الخشالي استقبل في مكتبه ببغداد، القائم بالاعمال الاسترالي في بغداد وأبلغه رغبة العراق بزيادة حجم استيراد الحنطة الاسترالية التي تتلاءم مع الذوق العراقي، بالإضافة الى مناقشة سبل تحكيم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين ومشاركة استراليا في دورة معرض بغداد الدولي”.

وأكد الخشالي بحسب البيان أن “سياسة العراق هي الانفتاح على العالم من خلال بناء علاقات اقتصادية وتجارية متينة، ومنها استراليا التي تمتد علاقته بها لعشرات السنين”.

وأشار الخشالي إلى أن “لدى العراق رغبة بزيادة تجهيز الحنطة الاسترالية عبر الالية التي اقرها مجلس الوزراء العراقي”.

وناقش الجانبان مراحل انضمام العراق الى منظمة التجارة العالمية “WTO” والمكاسب التي ستحققها عند الانضمام بالاضافة الى حجم وتنوع مشاركة استراليا بدورة معرض بغداد الدولي المقبلة.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات