الإثنين 15 أكتوبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » إقتصاد »

أزمة الجفاف تهدد آلاف الدوانم الزراعية في ذي قار

أزمة الجفاف تهدد آلاف الدوانم الزراعية في ذي قار

اقرت عضو ائتلاف دولة القانون “زينب الخزرجي” ، ظهر اليوم الاحد، بان محافظة ذي قار اكثر المحافظات تضررا بشحة المياه لانها ستخسر الاف الدوانم الزراعية وجفاف الاهوار في المحافظة بسب قلة المياه ، نتيجة تشغيل السد التركي الجديد وجفاف نهر دجلة بالتدريج ، وسط صمت حكومي حيال الازمة المتفاقمة .

وقالت الخزرجي في بيان صدر عن مكتبها  انه “اذا لم توضع خطة من قبل الجهات المعنية لمحافظة ذي قار ستكون هناك كارثة حقيقية بسبب شحة المياه وهجرة لأهالي المحافظة لانهم لايستطيعون العيش بدون وجود المياه، والمحافظة تعاني ازمة كبيرة وهي اكثر المحافظات تضررا بهذه الازمة”.

واضافت الخزرجي ان “شحة المياه في محافظة ذي قار باتت واضحة للجميع خصوصا في المناطق الجنوبية للمحافظة ومناطق الاهوار، واذا لم تتدخل الحكومة لتوفير حصة المياه الكافية ستحل كارثة في محافظة ذي قار لم تشهدها المحافظة من قبل”.

وتابعت الخزرجي ان “ازمة شحة المياه كبيرة جدا في المحافظة وهذا الامر يستدعي الحكومة الاتحادية بان يكون لها وقفة جدية لانهاء معاناة اهالي ذي قار من هذه الكارثة التي تمر بها المحافظة على اعتبار انها اكثر المحافظات تضررا، ويجب ان يتم انصاف هذه المحافظة المظلومة وانقاذها من ازمه حقيقية تمر بها”.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات