الثلاثاء 17 يوليو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » إقتصاد »

إيران تزيد صادراتها غير النفطية الى العراق بنسبة 13%

إيران تزيد صادراتها غير النفطية الى العراق بنسبة 13%

كشف المستشار التجاري الايراني في بغداد “ناصر بهزاد” ، اليوم الثلاثاء ، النقاب في تصريح صحفي له ، عن زيادة تصدير السلع الايرانية غير النفطية الى العراق خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة بنسبة 13% ، ليؤكد حجم المبادرات التي تقدمها حكومة بغداد المنتهية ولايتها وبعض الساسة الموالين لايران في دعم اقتصادها المتدهور .

واضاف بهزاد انه” خلال الثلاثة اشهر الاخيرة من العام الحالي (بدأ في 21مارس 2018) بلغ حجم السلع غير النفطية المصدرة الى العراق ثلاثة ملايين و750 الف طن بمبلغ قدره مليار و750 مليون دولار بزيادة قدرها 130 الف طن وزنا و 200مليون دولار قيمة مقارنة بمثيله من العام الذي سبقه.

واوضح ان “السلع الإيرانية التي تم تصديرها إلى العراق شملت المكائن والمعدات الصناعية والأدوية والمعدات الطبية والمنتجات الغذائية والمنظفات ومستحضرات التجميل وصناعات النسيج ومواد البناء والمعادن المختلفة وأنواع الفواكه ونباتات الزينة والمنتجات الحيوانية والأعشاب الطبية والمنتجات الجلدية والمعدنية “.

يذكر ان حجم التبادل التجاري بين ايران والعراق يبلغ 13 مليارا و200 مليون دولار سنويا ، بحسب مااكدته مصادر سياسية عراقية وايرانية .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات