الأربعاء 17 أكتوبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » إقتصاد »

العراق يزيد إنتاجه بحفر آبار جديدة في حقل القيارة

العراق يزيد إنتاجه بحفر آبار جديدة في حقل القيارة
بينت شركة الحفر العراقية، إحدى تشكيلات وزارة النفط، أنها وقعت عقداً مع شركة “سننكول” النفطية  لحفر (10) أبار في حقل القيارة النفطي .
وأكد وكيل الوزارة لشؤون المصافي “فياض حسن نعمة” في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس أن “الوزارة تحرص على تطوير وزيادة الإنتاج في عدد من الحقول النفطية بمحافظة نينوى والمناطق المستعادة من مسلحي التنظيم، حيث بدأت الوزارة بتوسيع رقعة العمل لتطوير تلك الحقول بالجهدين الوطني والأجنبي” .
وقال نعمة أن الوزارة “عملت جاهدة على إعادة تأهيل وتطوير وتشغيل كافة الفعاليات النفطية في موقع القيارة ، وأن الانتاج من النفط الخام في تزايد مستمر ، فضلاً عن إعادة تشغيل  المصافي في موقع القيارة ، وتعمل حالياً (3) وحدات إنتاجية في المصفى من مجموع اربعة وحدات” .
الى ذلك قال وكيل الوزارة لشؤون الإستخراج كريم حطاب خلال المؤتمر أن “خطط الوزارة تهدف الى دعم عمل الشركات الوطنية في مجال الإستكشاف والحفر  وغيرها  في دعم الإقتصاد الوطني من خلال تقليص النفقات ، مشيراً الى أن الوزارة ماضية في خططها لتطوير الإنتاج والإستثمار الأمثل للغاز في كافة الحقول وإيقاف حرقه في غضون العام 2022”.
من جهته أوضح مدير عام شركة الحفر العراقية باسم محمد أنه “تم توقيع عقد مع شركة “سننكول” لحفر 10 آبار نفطية في حقل القيارة ، مشيراً الى أن ذلك ياتي ضمن نشاط الشركة الجديد بغية تفعيل الجهد الوطني بحسب استراتيجية وخطط الوزارة” .
من جانبه قال مدير عام شركة سننكول “راميش فالوري”  أن شركته باشرت العمل من جديد في موقع القيارة النفطي ، وخلال ستة اشهر من العمل إستطاعت الوصول الى إنتاج 30 الف برميل باليوم ، وبعد توقيع العقد لحفر الأبار وخلال شهر اذار المقبل سترتفع  معدلات الأنتاج في الحقل لتصل الى (60) الف برميل باليوم ، مضيفاً أن الشركة تخطط  لزيادة  حفر عدد الأبار الى (100) بئر خلال السنتين القادمتين للوصول الى معدلات إنتاج أعلى وحسب المخطط لها” .
وأضاف أن الشركة ” خلقت فرص عمل في المنطقة للأيدي العاملة العراقية بنسبة 95% من العمالة الموجودة في الحقل ، وأن الشركة قامت  بأنشاء مجمع سكني للعاملين مع مركز للتدريب المهني وورش للعمل”.

المصدر:وكالات

تعليقات