الأحد 18 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » أزمات الاقتصاد العراقي »

شركة أوروبية تستهدف استكمال مشاريع الطاقة الكهربائية بالعراق

شركة أوروبية تستهدف استكمال مشاريع الطاقة الكهربائية بالعراق

وعود لم تجد مكانا عند العراقيين للتصديق لانها كسابقاتها من الوعود التي راحت ادراج الرياح ، حيث أعلنت شركة أي بي بي السويدية- السويسرية المشتركة، الأحد، عن خطة تستهدف استكمال مشاريع الطاقة الكهربائية في العراق حتى عام 2024 والتي بدات بتنفيذها في وقت سابق ضمن تمويل بلغ 1.2 مليار دولار بحسب مديرها الاداري لمنطقة الشرق الاوسط .

وكشف موقع “ذي ناشيونال” في تقرير مترجم عن المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الاوسط “مصطفى الغوزري” قوله إنه “بالنسبة لأول 500 مليون دولار تم العمل على المشاريع المتعلقة بها ابتداء من الربع الاول من هذا العام ولمدة ثلاث سنوات”.

واضاف أنه “في المرحلة الثانية بقيمة 500 مليون دولار ايضا فقد قمنا بتهيئة قائمة من المشاريع قد تستغرق ثلاث سنوات بعد تنفيذ المرحلة الاولى وان جميع المشاريع البالغة قيمتها مليار دولار ستستغرق مبدئيا ست سنوات” بحسب قوله.

وتابع أن “الشركة ملتزمة بإنفاق المزيد في العراق من خلال مساعدة البلاد في الحصول على التمويل ونحن نعمل يدا بيد مع وزارة الكهرباء وكلما كان الدعم مطلوب” بحسب اعتقاده .

واشار الى أن “العراق الذي تقدر حجم الاعمال بالنسبة له لاعادة الاعمار بقيمة 150 مليار دولار يمنح الاولوية في الوقت الحالي لتجديد المرافق الخدمية وخصوصا فيما يتعلق بالكهرباء ، حيث كان انقطاع التيار المتكرر ، خاصة خلال أشهر الصيف الحارة ، سبباً للاحتجاجات في جميع أنحاء البلاد” بحسب التقرير .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات