إقتصاد

شركات تنفق على الطاقة الجديدة 1.3% فقط من استثماراتها

تقرير دولي صادر عن احدى المؤسسات الكبرى ، كشف النقاب ، اليوم الثلاثاء ، على أن إنفاق شركات قطاع النفط والغاز في العالم على الطاقة الجديدة في 2018 لا يتجاوز 1.3 بالمائة من إجمالي نفقاتها البالغة 260 مليار دولار.

وأشار التقرير الصادر عن مؤسسة “سي دي بي” الدولية غير الربحية، إلى أن” شركات النفط والغاز الأوروبية تنفق على مجال الطاقة النظيفة أكثر من مثيلاتها في الولايات المتحدة وآسيا”، مقدرا أنه” منذ بداية عام 2016، تم إجراء 148 صفقة في مجال الطاقة البديلة واحتجاز الكربون واستخدامه وتخزينه، واستثمار 22 مليار دولار في الطاقات البديلة منذ عام 2010″.

وكشف أن ” الشركات الأوروبية، عبر 24 شركة، تمثل 70 بالمائة من إنتاج الطاقة المتجددة حالياً “، مشيرا إلى أنه” في ضوء ضغوط محلية أقل لتنويع مزيج الطاقة، لم تتبن الشركات التي توجد مقارها في الولايات المتحدة جهوداً لتوفير مصادر الطاقة المتجددة بنفس الطريقة”.

وتقول “سي دي بي”، إنها منظمة دولية غير ربحية تدفع الشركات والحكومات إلى خفض انبعاثات غازات الدفيئة، وحماية الموارد المائية وحماية الغابات، حيث تقدم الأبحاث المناخية للمستثمرين الذين يمتلكون أصولاً بقيمة 87 تريليون دولار، وتحفز الشركات على الكشف عن آثارها البيئية وإدارتها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق