الأربعاء 19 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » إقتصاد »

إبرام مذكرة تفاهم جديدة بين العراق وشركات صينية

إبرام مذكرة تفاهم جديدة بين العراق وشركات صينية

أعلنت وزارة الكهرباء، أمس الثلاثاء، إبرام مذكرة تفاهم مع مجموعة شركات شنغهاي الصينية، فيما أشارت إلى استلام محطة واسط البخارية بشكل نهائي.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أن وزارة الكهرباء، أبرمت بحضور الوزير “لؤي الخطيب”، مذكرة تفاهم مع مجموعة شركات شنغهاي للكهرباء والطاقة الحكومية الصينية، تضمنت إتفاقية التعاون المستقبلي في مجال الطاقة، وزيادة الدعم لإسناد منظومة الكهرباء الوطنية، وتقديم العروض والدراسات المستقبلية من قبل الشركة الصينية، تمهيداً لدراستها واعتمادها من قبل وزارة الكهرباء وفق القوانين النافذة في العراق.
وأضاف البيان، أنه تم الاستلام النهائي لمحطة واسط البخارية، المنفذة من قبل شركة شنغهاي الصينية.

وأكد الخطيب، أن “إضافة الطاقات الإنتاجية تعزيز للمنظومة الكهربائية وهي خطوة واعدة على الطريق الصحيح بهدف إنهاء أزمة الكهرباء في البلاد، بجهود العاملين فيها وهمة المخلصين.

وأضاف أن هذه الانجازات ستتحقق تباعاً بتضافر جهود جميع العاملين في وزارة الكهرباء من إداريين ومهندسين وفنيين وبقية العناوين الساندة وبمؤازرة الشركات العالمية الواعدة.
ووجه وزير الكهرباء، الشكر للملاكات الهندسية والفنية التي قادت إلى هذه النجاحات.

يذكر أن محطة واسط البخارية، نفذت من قبل شركة شنغهاي الصينية، على مرحلتين، الأولى ببناء أربع وحدات، طاقة كل وحدة (٣٣٠) ميكاواط، بطاقة إجمالية قدرها (١٣٢٠) ميكاواط، والمرحلة الثانية ببناء وحدتين توليديتين، طاقة كل وحدة (٦١٠) ميكاواط، بطاقة إجمالية قدرها (١٢٢٠) ميكاواط، لتكون إجمالي الطاقة المنتجة من المحطة (٢٥٤٠) ميكاواط.

المصدر:وكالات

تعليقات