إقتصاد

الصادرات الإيرانية إلى العراق تزداد بنسبة 67%

كشفت صحيفة “فاينيشيال تربيون” الإيرانية، اليوم السبت، تزايد حجم الصادرات من المنتجات الإيرانية إلى العراق بنسبة 67 بالمائة خلال الأشهر الثمانية الماضية من السنة الإيرانية الحالية ( من 21 آذار الى 21 تشرين الثاني ) مقارنة بالعام الماضي.

وذكرت الصحيفة  في خبر إطلعت عليه وسائل إعلام، أن ” إحصائيات التجارة الخارجية من الصادرات غير النفطية قد أظهرت أن العراق إحتل المرتبة الأولى للشهر الثاني على التوالي، وأن إيران صدرت ما مجموعه 14 مليون 216 ألف طن من البضائع إلى العراق العام الماضي بقيمة بلغت حوالي 6 مليار و 767 مليون دولار مما يدل على إرتفاع كبير في القيمة والوزن” .

وأضافت أنه” خلال ثمانية أشهر من السنة التقويمية الحالية صدرت إيران 8 مليون و 556 ألف طن بقيمة 4.056 مليار دولار مما يدل على إرتفاعها بنسبة 67 بالمائة تقريباً من حيث الوزن والقيمة على التوالي مقارنة بالعام الماضي “.

وتغلغلت إيران في العراق بعد الإحتلال الأمريكي عام 2003 ، وراحت تخطط للسيطرة على مختلف الثروات العراقية ، في ظل وجود حكومات تابعة لها ، وباتت تصدر للبلد الغاز والكهرباء ومختلف المنتجات الزراعية والصناعية ،على الرغم من الثروات الهائلة والفائضة التي يمتلكها العراق من هذه المواد.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق