أزمات الاقتصاد العراقيإقتصاد

الأنبار تتعاقد مع شركة كورية لإنشاء مدينة ذكية

وسط شكوك أهالي المحافظة أن يكون المشروع كغيره من المشاريع المتلكئة التي ساهمت بهدر المال العام خلال السنوات الماضية ، وقع محافظ الانبار “علي الدليمي” مع مدير شركة تراك الكورية للتطوير والاستثمار “تشونغ موون” ، اليوم الثلاثاء ، مذكرة تفاهم حول انشاء المدينة الذكية التي من المؤمل أن تقام على ضفاف بحيرة الحبانية على مساحة من الارض تبلغ 30 مليون متر مربع.

وذكر بيان صادر عن المكتب الاعلامي لمحافظ الانبار ، أن ” فعاليات توقيع المذكرة حضرها نائب السفير الامريكي في العراق “جوي هود” فضلاً عن وزير المالية وعدد من المسؤولين المعنيين بملف الاستثمار “.

وأضاف أن ” هذه المدينة تضم جميع المرافق السياحية والخدمية وفندقاً دولياً يتألف من اثنين وثلاثين طابقاً ومنتجعاً سياحياً متطوراً ومستشفى حديث بثلاث مئة سرير وسيجزأ المشروع الى اربع مراحل تتألف المرحلة الاولى من 640 وحدة سكنية تناسب رغبات ابناء المحافظة ” .

وأوضح أن “هذه المذكرة تعد اولى البوادر الاستثمارية الحقيقية التي ستنفذ في الانبار بعد إعادة تحريرها وستكون منطلقاً لمشروعات استثمارية كبيرة ستساهم في حل ازمات المواطن الانباري وستوفر فرص عمل مناسبة لكم كبير من العاطلين وستعمل على دعم ملف الاستقرار في عموم مناطق المحافظة”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق