الأحد 22 سبتمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » إقتصاد »

استمرار هبوط اسعار النفط لليوم الثالث على التوالي

استمرار هبوط اسعار النفط لليوم الثالث على التوالي

ظلت أسعار النفط على تراجعها المحدود مع افتتاح السوق الأمريكية ،اليوم الجمعة، لتواصل هبوطها لليوم الثالث على التوالي ، تحت ضغط مخاوف تخمة المعروض فى الولايات المتحدة.

وقالت مصادر مطلعة في تصريح صحفي ، أن “الأسعار بصدد تحقيق خامس مكسب أسبوعي على التوالي ، بعد الانخفاض الكبير فى إنتاج أوبك ، بالإضافة إلى انحسار نسبي لمخاوف ركود الاقتصاد العالمي ، بالتزامن مع اقتراب الولايات المتحدة والصين من إعلان عن اتفاق تجاري شامل”.

وأضافت أنه “بحلول الساعة 12:52بتوقيت جرينتش تراجع الخام الأمريكي إلى مستوي 62.10$ للبرميل من مستوي الافتتاح 62.17$،وسجل أعلى مستوي 62.32$ ،وأدنى مستوي 61.81$”.

وبينت “انخفض خام برنت إلى مستوي 69.03$ للبرميل من مستوي الافتتاح 69.08$ ،و سجل أعلى مستوي 69.43$ ،وأدنى مستوي 68.86$”.

وتابعت “فقد الخام الأمريكي عند تسوية الأمس نسبة 0.5% ، وانخفضت عقود برنت بنسبة 0.4% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، مع استمرار عمليات التصحيح من أعلى مستوى فى خمسة أشهر ، وتحت ضغط تجدد مخاوف المعروض فى الولايات المتحدة”.

وذكرت “أعلنت وكالة الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء ارتفاع المخزونات التجارية فى البلاد بحوالي 7.2 مليون برميل فى الأسبوع المنتهي فى 29 آذار/مارس، فى ثاني زيادة أسبوعية على التوالي ،على خلاف توقعات الخبراء انخفاض بحوالي 0.7 مليون برميل”.

المصدر:وكالات

تعليقات