الأربعاء 22 مايو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » إقتصاد »

هبوط سعر النفط لأدنى مستوى له خلال 5 أسابيع

هبوط سعر النفط لأدنى مستوى له خلال 5 أسابيع

هبطت أسعار النفط بالسوق الأوربية اليوم الاثنين في مستهل تعاملات الأسبوع لأدنى مستوى في خمسة أسابيع، لتستأنف خسائرها التي توقفت مؤقتا يوم الجمعة ضمن عمليات التقاط الأنفاس.

ويأتي هذا الهبوط بفعل تجدد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين الأمر الذي يؤثر سلباً على توقعات تحسن الاقتصاد العالمي، وبالتالي ضعف آفاق الطلب على الوقود.

وبحلول الساعة 09:22 بتوقيت جرينتش تراجع الخام الأمريكي إلى 60.85 دولاراً للبرميل من مستوى الافتتاح 61.42 دولار، وسجل أعلى مستوى 61.42 دولار وأدنى مستوى 60.03 دولار الأدنى منذ الأول من نيسان/أبريل الماضي.

ونزل خام برنت إلى مستوى 69.85 دولاراً للبرميل من مستوى الافتتاح 70.32 دولاراً، حيث سجل أعلى مستوى 70.32 دولاراً، وأدنى مستوى 68.84 دولار الأدنى منذ 3 نيسان/أبريل.

وعلى مدار الأسبوع المنصرم، إنخفضت أسعار النفط العالمية بمتوسط 1.5%، في ثاني خسارة أسبوعية على التوالي، مع تركيز السوق على تخمة المعروض فى الولايات المتحدة، والتي تقوض جهود أوبك وروسيا في تحقيق التوازن في السوق.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أمس الأحد عبر توتير أنه سيرفع الرسوم الجمركية الأمريكية على بضائع صينية بقيمة 200 مليار دولار هذا الأسبوع ،ويستهدف مئات مليارات أخرى في وقت قريب.

وتعتبر تلك التصريحات تحول كبير في لهجة الرئيس الأمريكي الذي أشار لحد وقت قريب إلى تقدم جيد في المحادثات التجارية بين البلدين ،وأشاد كثيرا بعلاقته مع الرئيس الصيني “شي جين بينغ”.

المصدر:وكالات

تعليقات