الأربعاء 21 أغسطس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » إقتصاد »

الجمارك تسجل ارتفاعاً ملحوظاً في حجم الإيرادات

الجمارك تسجل ارتفاعاً ملحوظاً في حجم الإيرادات

أعلنت الهيئة العامة للجمارك اليوم الجمعة تسجيلها ارتفاعا ملحوظا في حجم الإيرادات التي تحققها أغلب مراكزها الجمركية، فيما اشارت الى تسجيل إيراد يومي بلغ أكثر من (3) مليارات دينار في مركزي أم قصر الشمالي وطريبيل.

وذكرت الهيئة في بيان، أنها ”سجلت ارتفاعا ملحوظا في حجم الأيرادات التي تحققها أغلب مراكزها الجمركية، أخرها في مركز جمرك أم قصر الشمالي في البصرة والذي حقق ايرادا يوميا تجاوز الملياري دينار، فيما حقق مركز جمرك طريبيل الحدودي المحاذي للجانب الأردني إيرادا تجاوز المليار دينار عراقي”.

واضافت أن”هذه الطفرة في حجم الإيرادات المتحققة والتي تستوفى كرسوم جمركية عن البضائع المستوردة تأتي مصاحبة  للتوجهات التي حرصت على تنفيذها أدارة الجمارك لمحاربة الفساد والتصدي لحالات التلاعب والتهرب من دفع الرسوم، فضلا عن تسهيل أنجاز المعاملات الجمركية الذي شجع التجار على زيادة الاستيرادات للسلع والبضائع مما انعكس ايجابا على ارتفاع إيرادات المراكز الجمركية كافة”.

واشارت الى أن”ايراداتها المتحققة تدخل في حساب وزارة المالية لدى البنك المركزي العراقي والذي يخضع لتدقيق ديوان الرقابة المالية وبهذا تكون مسجلة أعلى إيراد يرفد الموازنة العامة للدولة بعد الايرادات النفطية رغم التحديات والمعوقات والنقص الحاد بأعداد الموظفين المؤهلين وانعدام أدنى متطلبات ووسائل واجهزة العمل الجمركي“.

المصدر:وكالات

تعليقات