الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » إقتصاد »

أوبك: العالم بحاجة إلى المزيد من الطاقة

أوبك: العالم بحاجة إلى المزيد من الطاقة

اكدت منظمة الدول المصدرة للنفط “اوبك”، ان المشهد في صناعة الطاقة يشهد تغيرات كثيرة ومتلاحقة، ولكن يبقي شيئ واحد ثابت، وهو الحاجة المتزايدة باستمرار إلى إمدادات مستقرة وآمنة للطاقة مع استمرار زيادة السكان وتنامي الاقتصادات على مدى عقود قادمة.

وقال الامين العام للمنظمة “محمد باركيندو” بمؤتمر النفط والمال في لندن إنه “من المتوقع ان يكون الاقتصاد العالمي في 2040 ضعف حجمه في 2018، كما من المتوقع أن يصل عدد سكان العالم إلى نحو 9.2 مليار نسمة بزيادة نحو 1.5 مليار نسمة عن اليوم”.

وشدد على” ضرورة إدراك أن فقر الطاقة لا يزال يمثل آفة في عصرنا، على الرغم من أن تقرير الأمم المتحدة بشأن أهداف التنمية المستدامة يشير إلى ان اجمالي عدد الاشخاص، الذين لا يحصلون على خدمات الكهرباء انخفض إلى أقل من مليار شخص في 2017، إلا انه ما زال هناك كثير من العمل، الذي يتعين القيام به في هذا المجال”.

ولفت إلى “وجود ثلاثة مليارات شخص يفتقرون الى امكانية الحصول على الوقود منخفض الانبعاثات لاغراض الطهي”.

وذكر أن “أحدث التوقعات العالمية للنفط في منظمة (أوبك) تؤكد ان الطلب العالمي على الطاقة سيزداد بنحو 33 في المائة بحلول 2040”.

ونوه إلى أن “ستراتيجيات انتقال الطاقة حاليا تؤكد أن الصناعة على مفترق طرق، حيث يحتاج العالم إلى مزيد من الطاقة، ولكن يجب القيام بذلك بطريقة اكثر فعالية واستدامة مع الاخذ في الاعتبار التحديات، التي يفرضها تغير المناخ على مستقبلنا”.

المصدر:وكالات

تعليقات