الخميس 23 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » إقتصاد »

العراق يعتزم زيادة إنتاجه من النفط

العراق يعتزم زيادة إنتاجه من النفط

في ظل حكومات الفساد يعتمد العراق بشكل رئيس في موارده على الصادرات النفطية التي تذهب الى جيوب الفاسدين من المسؤولين ورؤساء الاحزاب في العملية السياسية، والعراق الذي يعد من اكثر البلدان انتاجا للنفط يعيش الكثير من مواطنيه تحت خط الفقر ويفتقد الى ابسط مقومات البنى التحتية والمؤسسات المتطورة كباقي دول العالم نتيجة الفساد والسرقات التي تمارسها احزاب السلطة.

و صرح وزير النفط “ثامر الغضبان” عن مُضي وزارته  في تحقيق نقلة تكنولوجية واقتصادية والإرتقاء بمستويات الإنتاج النفطي والغازي على حد قوله.
وذكر بيان لوزارة النفط  أن “الوزير ثامر الغضبان حضر ورشة العمل التي نظمتها الوزارة لاستعراض التوصيات والأفكار والبرامج التي تم إعدادها من قبل اللجنة المشكلة لهذا الغرض سواء ما يتعلق بالارتقاء في أداء وتطوير العاملين أو الشركات الوطنية.

وأضاف أن ”الوزارة ماضية في تحقيق نقلة تكنولوجية واقتصادية وإدارية وبشرية، من خلال العمل والتخطيط السليم للإرتقاء بالمحتوى الوطني ، بهدف مواكبة التطور الكبير في الصناعة النفطية العالمية ، فضلاً عن متطلبات الإرتقاء بمستويات الإنتاج النفطي والغازي في العراق الذي من المخطط له الوصول بمعدلاته من (6- 8) ملايين برميل في العقدين المقبلين.

المصدر:وكالات

تعليقات