الخميس 09 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » إقتصاد »

تراجع الأسهم الأوروبية بسبب مخاوف من الفيروس الصيني

تراجع الأسهم الأوروبية بسبب مخاوف من الفيروس الصيني

تراجعت الأسهم الأوروبية، اليوم الثلاثاء، مع تصاعد المخاوف بشأن فيروس جديد منشؤه الصين مما أوقد شرارة طلب على أصول الملاذات الآمنة.

ودفع هذا الفيروس المستثمرين لتذكر التداعيات الاقتصادية لأزمة الفيروس سارس في 2003 والذي قتل زهاء 800 شخص، لاسيما في ضوء تنامي خطر انتقال العدوى بين مئات الملايين من المسافرين خلال موسم رحلات عطلة السنة القمرية الجديدة.

وتراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.8% في الساعة 0806 بتوقيت غرينتش، في خسائر شملت شتى القطاعات.

وكانت أسهم مصنعي المنتجات الفاخرة ذوي الانكشاف الكبير على الصين مثل ال. في. ام. اتش وكيرينغ وهيرميس وبوربري من أكبر الخاسرين.

وأثرت التحركات على العملات الأخرى في آسيا المرتبطة بحركة التجارة والسياحة الصينية، ليفقد الدولار الأسترالي 0.4% مسجلا 0.68445 دولار أمريكي، في أضعف سعر له خلال أكثر من شهر.

وهبط الدولار النيوزيلندي بثلث بالمئة إلى 0.6590 دولار أمريكي، في حين نزل الوون الكوري الجنوبي 0.8% .

في المقابل، ارتفع الين 0.2% إلى 109.97 للدولار حيث هرع المستثمرون إلى الملاذات الآمنة مثل العملة اليابانية وسندات الخزانة الأمريكية.

واستفاد الفرنك السويسري أيضا ليلامس 0.96800 للدولار.

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات، عند 97.602 ليظل قرب أعلى مستوياته في شهر.

وتراجع اليورو والجنيه الإسترليني أمام الدولار، مع عودة التركيز إلى بيانات تصدر في وقت لاحق اليوم من أجل استقاء المؤشرات على التوقعات الاقتصادية.

وسجلت العملة الأوروبية الموحدة 1.10875 دولار.

واليورو عالق في نطاق ضيق قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس المقبل والذي من المتوقع أن يشهد إطلاق مراجعة شاملة لإستراتيجية البنك، بما في ذلك هدفه للتضخم.

المصدر:وكالات

تعليقات