إقتصاد

العراق يُخفض سعر بيع خام البصرة من أذار المقبل

يعتمد العراق في اقتصاده على تصدير النفط ويعتبر في مقدمة الدول المصدرة للنفط الخام، بينما يعاني ابناء البلد من قلة فرص العمل والفقر المنتشر بين سكان العراق نتيجة الفساد المستشري والسرقات التي تمارسها احزاب السلطة.

و أعلنت شركة تسويق النفط العراقية “سومو” الثلاثاء، تخفيض سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف لآسيا في مارس اذار المقبل.

وقالت الشركة، في بيان، إن “ العراق خفض سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف إلى آسيا في مارس آذار بمقدار 0.75 دولار إلى 1.80 دولار للبرميل فوق متوسط أسعار عمان/دبي المعروضة مقارنة مع الشهر السابق”.

وأضافت، أن “سعر بيع خام البصرة الثقيل لآسيا في الشهر ذاته تحدد عند خصم 1.30 دولار للبرميل عن متوسط أسعار عمان/دبي المعروضة”.

أما سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف إلى أسواق أمريكا الشمالية والجنوبية في مارس آذار، أوضحت الشركة انه “تحدد عند 1.45 دولار للبرميل فوق مؤشر أرجوس للخامات عالية الكبريت، بانخفاض عن الشهر السابق في حين هبط سعر بيع خام كركوك للولايات المتحدة إلى 0.60 دولار للبرميل فوق أرجوس”.

وبالنسبة لأوروبا، ارتفع سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف في مارس آذار “بواقع دولارين للبرميل إلى سعر برنت المؤرخ منقوصا منه 3.80 دولار للبرميل، وارتفع سعر البيع الرسمي لخام كركوك لذات الشهر إلى 2.35 دولار دون برنت”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق