إقتصادكورونا

صندوق النقد الدولي: فيروس كورونا ستبقى آثاره السلبية على الإقتصاد العالمي

مع انتشار فيروس كورونا في الصين ثاني اكبر اقتصاد بالعالم، بدأ الاقتصاد الصيني بالتأثر وذلك لأسباب عدة منها منع كثير من الدول المستوردة ادخال البضائع الصينية خوفاً من انتقال المرض، وشكل ذلك تداعيات سياسية واقتصادية كبيرة.

و قالت “كريستالينا جورجيفا”  مديرة صندوق النقد الدولي “اليوم الأحد” إن فيروس كورونا الذي ظهر أولا في الصين سيكون له آثار سلبية على الاقتصاد العالمي حتى إذا تم احتواؤه سريعا وإن من الحكمة الاستعداد للمزيد من هذه التداعيات.

ودعت “جورجيفا” في بيان بعد اجتماع لمسؤولين ماليين من دول مجموعة العشرين، إلى تنسيق الجهود لاحتواء أثر الفيروس على البشر وعلى الاقتصاد.
وقالت في بيان ”قطعا نأمل في نهاية سريعة (للتفشي)، لكن مع وضع حالة الغموض الحالية في الاعتبار فإن من الحصافة الاستعداد لمزيد من السيناريوهات السلبية“.

ووصلت الاصابات في الصين الى الآلاف، في حين اعلنت السلطات في ايران عن عشرات الاصابات بين مواطنيها في مدينة قم، واتخذت بعض الدول اجراءات وقائية، مع تقاعس الحكومة العراقية  عن هذه الاجراءات والذي لاقت غضب شعبي واسع وانتقادات حادة من قبل مسؤولين وسياسيين بسبب خطورة المرض واحتمالية انتقاله مع المسافرين الاير انيين.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق