السبت 04 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » إقتصاد »

ارتفاع أسعار النفط بنسبة 3% بعد يومين من هبوطه

ارتفاع أسعار النفط بنسبة 3% بعد يومين من هبوطه

سجلت أسعار النفط في الأسواق العالمية، اليوم الأربعاء، ارتفاعاً بنسبة 3% بعد الهبوط الحاد الذي شهدته مطلع الأسبوع الجاري.

وواصلت أسعار النفط من “برنت” و”غرب تكساس” التعافي بنسبة تزيد على 2.5% بعد الهبوط الحاد بداية الأسبوع الجاري، والذي أدى إلى أكبر خسارة في الأسواق في حوالي 30 عاماً.

وارتفعت العقود الآجلة لشهر آيار لمزيج خام برنت تعافيا اليوم، بنسبة 1.61% 38.55 دولار للبرميل، أما العقود الآجلة لشهر نيسان لخام غرب تكساس بنسبة 2.65% إلى 35.27 دولار للبرميل.

وقبل هذا بقليل ارتفع سعر مزيج خام برنت بنسبة 3% إلى 36.3 دولار للبرميل.
وارتدت أسعار النفط بحوالي 7%، أمس الثلاثاء (10 آذار 2020)، وذلك بعد التراجعات القوية التي شهدتها بالأمس والتي سجلت فيها أدنى مستوياتها منذ 30 عاما ويراقب المستثمرون عن كثب احتمالية التأثير الإيجابي للتحفيز الاقتصادي رغم حرب الأسعار بين السعودية وروسيا.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالأمس بأنه سيقوم باتخاذ خطوات “أساسية” بهدف دعم الاقتصاد الأمريكي وتلاشى الآثار السلبية لانتشار فيروس كورونا كما أعلن أنه سيناقش خفض الضرائب على الرواتب مع الجمهوريين.

وعليه، ارتفعت عقود غرب تكساس بنسبة 7.45% لتصل للمستوى 33.44$ للبرميل كما ارتفعت عقود برنت بنسبة 7.89% لتصل للمستوى 37.06$ للبرميل.

وارتدت ايضًا الأسهم الآسيوية وعائدات السندات من أدنى مستويات قياسية لهم وسط توقعات بأن التسهيلات النقدية التي تم اتخذها من الحكومات والبنوك المركزية من شأنها أن تحسن من الأوضاع الاقتصادية.

وشهدت أسعار النفط، فجر الإثنين، هبوطاً حاداً تجاوز الـ 20% من أسعار السائل لليوم الذي قبله، بعد أن قررت السعودية تخفيض السعر، إثر فشل محادثاتها لخفض الانتاج مع روسيا.

المصدر:وكالات

تعليقات