السبت 04 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » إقتصاد »

البنك المركزي يقرر دعم جهود مواجهة كورونا بـ 30 مليار دينار

البنك المركزي يقرر دعم جهود مواجهة كورونا بـ 30 مليار دينار

قرر البنك المركزي العراقي، اليوم الأحد، توفير مبلغ 30 مليار دينار لمواجهة فيروس كورونا المستجد في العراق.

وذكر البنك في بيان له، أن “محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن إسماعيل أعلن عن دعم جهود الدولة لمواجهة وباء فيروس كورونا بمبلغ ثلاثين مليار دينار عراقي تودع في الحساب المصرفي المخصص لهذا الغرض والذي أعلن عنه نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية / وزير المالية هذا اليوم”.

ودعا البنك “المصارف والقطاع الخاص للمساهمة في الحملة”.

قبل ذلك، أعلن وزير المالية “فؤاد حسين” في وقت سابق اليوم الأحد، تبرع مصرفي الرشيد والرافدين بمبلغ 3 ملايين دولار لصالح وزارة الصحة العراقية من أجل مساعدتها في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال حسين في تغريدة عبر منصة “تويتر”، إن “اجتماعاً ترأسته، وضم محافظ البنك المركزي، ومدراء مصارف الرافدين والرشيد والعراقي للتجارة، ورئيس هيئة التقاعد لغرض تأمين دعم مالي لجهود احتواء فيروس كورونا”.

وتابع: “قررنا فتح حساب مصرفي خاص للتبرع، حيث ساهم TBI بـ 5 ملايين دولار، والرافدين والرشيد ٣ ملايين”.

وفي وقت سابق من اليوم، تبرع المصرف العراقي للتجارة، لوزارة الصحة العراقية بمبلغ 5 ملايين دولار لدعمها في مواجهة فيروس كورونا.

وذكر المصرف في منشور عبر صفحته على الـ “فيس بوك”: “انطلاقاً من شعوره بالمسؤولية المجتمعية، قرر المصرف العراقي للتجارة التبرع بمبلغ خمسة ملايين دولار لدعم جهود وزارة الصحة في مكافحة فيروس كورونا”.

وكان وزير الصحة جعفر علاوي، قد كشف، أمس السبت، عدم وجود إمكانية لمواجهة فيروس كورونا في حال انتشاره كبقية الدول، مبينا أننا نعالج المصابين بحبوب تجريبية أثبتت نجاحها، مؤكدا أن الفيروس لا يعيش في درجات الحرارة العالية.

المصدر:وكالات

تعليقات