إقتصاد

ذي قار: 85%‎ من المشاريع الصناعية الأهلية تضررت جراء الحظر

كشفت غرفة صناعة في محافظة ذي قار، اليوم السبت، عن تضرر 85 % من المشاريع الصناعية الأهلية جراء قرار فرض حظر التجوال الذي أوصت به خلية الأزمة للحد من انتشر وباء كورونا بالمحافظة.

وقال نائب رئيس غرفة صناعة ذي قار “عبد الوهاب الطرشة” في تصريح صحفي، أن “القطاع الصناعي الخاص يمثل أكثر القطاعات تضررا خلال أزمة وباء كورونا حيث تم إغلاق جميع المصانع والمعامل الأهلية في محافظة ذي قار”.

وأشار الطرشة إلى أن “القطاع الخدمي الذي يقدم الخدمة الصناعية المختلفة وخصوصا المواد الإنشائية المختلفة تضررت بشكل كبير نتيجة الحظر المفروض منذ أكثر من ثلاثة أسابيع والذي حد من وصول المواد الأولية للمعامل والمصانع في المحافظة”.

وكان العراق قد علق تسيير الرحلات الجوية في 17 مارس/آذار الماضي، ضمن الإجراءات الاحترازية الرامية إلى احتواء تفشي فيروس كورونا.

وشملت الإجراءات أيضاً إغلاق الحدود البرية أمام تدفق الوافدين الأجانب وتعليق الدراسة وحظر التجمعات العامة بكافة أشكالها فضلاً عن حظر التجوال.

وحتى مساء الجمعة، سجل العراق 1482 إصابة بفيروس كورونا بينها 81 وفاة و906 حالة تعافٍ.

وحتى ظهر السبت، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونين و265 ألفا، توفي منهم أكثر من 154 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 581 ألفا، بحسب موقع “وورلد ميتر” المتخصص في رصد أعداد ضحايا الجائحة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق