إقتصاد

العراق يعد خطط جديدة ومشاريع لاستثمار الغاز

أعلنت وزارة النفط العراقية، اليوم الاثنين، إعداد خطط ومشاريع لاستثمار الغاز، فيما أكد وزير النفط وكالة حرص الحكومة على معالجة الأزمة المالية والاقتصادية.

وذكرت وزارة النفط في بيان صحفي، أن “وزير المالية وزير النفط وكالة علي عبد الأمير علاوي ترأس الاجتماع الشهري لتسعيرة النفط العراقي في مقر شركة تسويق النفط العراقية “سومو” بحضور وكيل الوزارة لشؤون التصفية حامد يونس ووكيل الوزارة لشؤون التوزيع كريم حطاب”.

وقال علاوي، إن “الحكومة تعمل على إيجاد حلول عملية وواقعية للازمة المالية التي يشهدها العراق، وهذا يتطلب جهوداً كبيرة وتعاون من قبل الجميع”.

واستمع علاوي وفقا للبيان إلى “استعراض وتحليل لواقع السوق النفطية العالمية، الذي أعد من قبل مركز أبحاث السوق في “سومو”، مؤكداً على “أهمية تظافر جميع الجهود من اجل معالجة الأزمة المالية والنهوض بالاقتصاد الوطني”.

من جانب آخر ترأس وزير المالية وزير النفط بالوكالة اجتماعاً لمدراء الدوائر والشركات النفطية الوطنية في بغداد، واستمع إلى إيجاز عن نشاط الوزارة وشركاتها النفطية قدمه وكيل الوزارة لشؤون التصفية حامد يونس، كذلك فقد تم بحث أهم خطط ومشاريع الوزارة لاستثمار الغاز”.

وأمس الأحد، أكدتْ وزارة النفط، أن عددا من المشاريع الجاري العمل بها بقطاع المصافي، ستؤمن حاجة البلاد كما ونوعا، كاشفة عن إيقاف استيرادها لمادة البنزين للشهر الحالي بعد تمكنها من إعداد خزين كبير من مختلف المشتقات.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق