إقتصاد

أسعار النفط تقفز إلى أعلى مستوى منذ شهر

قفزت أسعار النفط بنسبة تجاوزت ستة في المئة لتلامس أعلى مستوياتها في أكثر من شهر، وسط دلالات تشير إلى عودة ارتفاع مستويات الطلب، بسبب تخفيف إجراءات الإغلاق في بعض الدول، متلقية دعماً من ظهور مؤشرات ارتفاع الطلب على الخام، مع إعلان الصين زيادة معدلات استهلاك المصافي، ومع نهاية أسبوع اتّسم بالأخبار الإيجابية على صعيد الإمدادات.

وصعد خام برنت 1.42 دولار، أو ما يعادل 4.56 في المئة، إلى 32.56 دولار للبرميل بحلول الساعة 18:31 (توقيت غرينتش)، بعد أن لامس 32.44 دولار، وهو أعلى مستوى منذ 14 أبريل (نيسان). وزاد برنت نحو سبعة في المئة الخميس (14 مايو)، ويتّجه صوب تحقيق مكسب ثلاثة في المئة بالأسبوع، بعد أن ارتفع على مدى الأسبوعين الماضيين.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.85 سنت، أو 6.79 في المئة، إلى 29.43 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ أوائل أبريل، وقفز خام غرب تكساس تسعة في المئة بالجلسة السابقة، ويتّجه صوب ثالث ارتفاع أسبوعي، ليصعد بنحو 15 في المئة.

واستفادت أسعار الخام من تحرّكات كبار المنتجين لخفض إنتاج النفط طوعياً، في وقت ارتفع الطلب على الخام نسبياً، مع عودة قريبة لاستئناف النشاطات الاقتصادية، وإن كانت تهددها مخاوف متزايدة بشأن موجة ثانية لتفشي الفيروس.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق