إقتصاد

نينوى: رفض استلام المحاصيل ودعوات لوقف انتكاسة الزراعة

ترفض العديد من مراكز استلام الحبوب في نينوى تسلم محاصيل الحنطة والشعير من الفلاحين بحجة وجود الشوائب مع المحاصيل.

وأكد مدير زراعة نينوى دريد طوبيا في تصريح لوكالة يقين اليوم الاثنين أن مراكز استلام المحاصيل الزراعية رفضت استلام 600 شاحنة من الحنطة فضلا عن كميات كبيرة من الشعير بسبب الشروط المعقدة التي وضعت لاستلام المحاصيل.

ومنذ أيام يواجه فلاحو نينوى مشاكل في تسلم محاصيل الحنطة والشعير، فيما دعوا الجهات المحلية والمركزية الى التدخل لانهاء تلك المشاكل والسماح لهم بتسليم الحبوب.

ودعا النائب عن محافظة نينوى نايف الشمري الى السماح للفلاحين بتسليم المحاصيل الزراعية من الحنطة والشعير في مراكز الشركة العامة لتجارة الحبوب، مشددا على ان ما يجري من عرقلة لتسليم المحاصيل بذريعة وجود الشوائب يمثل انتكاسة حقيقة للزراعة في نينوى، داعيا إلى عقد اجتماع طارئ للحكومة لتدارك المشكلة.

وكشفت مصادر محلية في نينوى في وقت سابق عن وجود عمليات تهريب للمحاصيل الزراعية من سوريا تقوم بها ميليشيات في الحشد بالتعاون مع حزب العمال الكردستاني وتسليم تلك المحاصيل لمراكز الحبوب في نينوى.

إلى ذلك أعلنت وزارة التجارة أن الوزير الجديد علاء الجبوري، وجه باتخاذ باجراءات سريعة لمعالجة المشاكل التي تعترض العملية التسويقية في جميع المحافظات، بما فيها حل مشكلة محصول الحنطة المختلط بالعدس.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق