إقتصاد

التقاعد تعلن موعد المباشرة بصرف رواتب المتقاعدين

أعلنت هيئة التقاعد الوطنية اليوم الاثنين، المباشرة بصرف رواتب المتقاعدين اعتباراً من يوم الثلاثاء الوافق (9 حزيران 2020).

وقالت الهيئة في بيان: إنها “تعلن عن اكمال كافة التحضيرات لصرف الرواتب التقاعدية لشهر حزيران 2020 بعد ورود أشعار صرف الرواتب من وزارة المالية”.

وأضافت، أنه “سيتم صرفها بشكل منتظم غداً بعد الظهر عن طريق منافذ الصرف الالكتروني للموطنة رواتبهم وعن طريق المصارف الحكومية الى المتقاعدين الذي يعتمدون الية الصرف اليدوي وسيتم اعلان الصرف غدا حال اكتمال الاجراءات”.

وللشهر الثاني على التوالي تتأخر الحكومة العراقية بصرف رواتب المتقاعدين، وذلك بسبب الأزمة الاقتصادية التي تواجه العراق بعد تدني أسعار النفط العالمية الناتجة عن انتشار فيروس كورونا.

وفي وقت سابق أكد مصدر في هيئة التقاعد الوطنية بأن الهيئة أكملت كافة القوائم لإطلاق رواتب المتقاعدين لكن وزارة المالية لم توعز بصرف المبالغ المخصصة لها حتى الآن.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه إن الهيئة بانتظار تحرك وزارة المالية بهذا الشأن تمهيداً لتوزيع رواتب المتقاعدين والمتأخرة منذ أسبوع.

هذا وطالب عدد من المتقاعدين في محافظات مختلفة هيئة التقاعد ووزارة المالية الإسراع بصرف رواتبهم المتأخرة لاسيما في الوضع الراهن.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق