إقتصاد

إيران تعلن استئناف النشاط التجاري بمعبر حدودي مع العراق

أعلن مدير عام شؤون الجمارك في محافظة إيلام غرب إيران اليوم الثلاثاء، عن استئناف النشاط التجاري في حدود مهران مع العراق بدءا من يوم الاثنين بعد توقف دام 3 أشهر، لافتا إلى نقل قسم من السلع المستودعة في هذه الحدود إلى العراق.

وقال “روح الله غلامي” في تصريح لوسائل إعلام إيرانية، انه وبعد توقف دام 3 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا بدا النشاط التجاري اليوم (أمس الاثنين) في هذه الحدود وبدأت عملية نقل السلع المستودعة في هذه المحطة التجارية وستستمر هذه العملية يوم الأربعاء أيضا.

وأضاف غلامي، أن النشاط التجاري لهذه الجمارك سيبدأ الأسبوع القادم رسميا وبناء على المشاورات الحاصلة وموافقة الجانب العراقي ستقوم الشاحنات الإيرانية بتسليم حمولاتها للشاحنات العراقية في الجانب الآخر من الحدود يومي الأحد والأربعاء.

وتابع غلامي، انه وفقا للتوافقات المنجزة سيُسمح بدخول 250 شاحنة إيرانية في كل يوم (يومي الأحد والأربعاء) إلى الأراضي العراقية.

وأوضح بان المشاورات مع الجانب العراقي مستمرة لزيادة عدد أيام عبور الشاحنات من حدود مهران من اجل عودة الأنشطة إلى حالتها الطبيعية.

وصرح بان جميع السواق والعاملين في شحن ونقل السلع يخضعون لمراقبة صحية دقيقة من قبل خبراء الصحة كما يتم تعقيم الأجواء في المنطقة التجارية للجمارك وكذلك الشاحنات بصورة مستمرة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق