إقتصاد

النفط العراقية تعلن واردات وصادرات حزيران

أعلنت وزارة النفط العراقية اليوم الأربعاء (01 تموز 2020)، مجموع الصادرات والإيرادات المتحققة لشهر حزيران الماضي، بحسب الاحصائية الاولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية “سومو”.

وقالت الوزارة في بيان طالعته وكالة (يقين) إن “كمية الصادرات من النفط الخام بلغت (84) مليونا و(490) الفا و( 194 ) برميلا ( اربعة وثمانون مليونا واربعمائة وتسعون الفا ومائة واربعة وتسعون برميلاً) ، بايرادات بلغت اكثر من (2) مليار و(861) مليونا و (140 ) الف دولار (اثنان مليار وثمانمائة وواحد وستون مليونا ومائة واربعون الف  دولار ) .

واضافت أن ” ان مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر حزيران الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق  بلغت (81) مليونا و( 7  ) الاف و (675) برميلا  ، اما من حقول كركوك عبر ميناء جيهان بلغت الكميات المصدرة ( 3) ملايين و( 482) الفا و( 519 ) برميلا”.

واشار البيان إلى ان “المعدل اليومي الكلي للصادرات بلغ ( 2 ) مليونا و( 816)  الف برميل ، حيث كان المعدل اليومي للتصدير من موانئ البصرة (  2 ) ملايين و(  700 ) الف برميل ، ومن جيهان كان المعدل اليومي ( 116 ) الف برميل”، مبيناً أن “معدل سعر البرميل الواحد بلغ  ( 33.864 ) دولارا”.

وفي وقت سابق، قالت وكالة رويترز أن بيانات التحميل ومصادر في القطاع النفطي العراقي اكدت أن صادرات العراق من النفط انخفضت نحو تسعة بالمئة، أي ما يعادل 310 آلاف برميل يوميا، في يونيو حزيران، ما يشير إلى أن ثاني أكبر منتج في أوبك أوفى بنسبة 60 بالمئة من تعهداته في اتفاق خفض الإمدادات الذي تقوده أوبك.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق