إقتصاد

المنافذ تعلن إيرادات طريبيل لشهر حزيران

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الأحد (5 تموز 2020)، تحقيق منفذ طريبيل الحدودي في محافظة الأنبار ايراداً مالياً لخزينة الدولة بمبلغ 24,942 مليار دينار عراقي لشهر حزيران لعام 2020.

وجاء في بيان للهيئة، أنه “وبالرغم من تصفير الرسوم الجمركية للمواد الغذائية والصحية والزراعية فقد حقق المنفذ ذلك عن قيمة الإيرادات الجمركية والضريبية المتحققة نتيجة حركة التبادل التجاري في المنفذ الحدودي”.

ولفت البيان الى أن “ما تحقق من ارتفاع في الإيرادات جاء نتيجة لتشديد الإجراءات الرقابية والتدقيقية والتعاون المشترك بين الدوائر العاملة في المنفذ الحدودي، وستراتيجية الهيئة المتوجهة لتعظيم الإيرادات الساندة لخزينة الدولة”.

وكانت الهيئة صرحت في بيانٍ آخر، في الـ3 من الشهر الحالي، أنه “بالرغم من تصفير الرسوم الكمركية للمواد الغذائية والصحية والزراعية  فقد حقق منفذ ميناء أم قصر الشمالي في محافظة البصرة ايرادا مالياً لخزينة الدولة بمبلغ 23,5 مليار دينار عراقي لشهر حزيران لعام 2020 وذلك عن قيمة الإيرادات المتحققة من المركز الكمركي والوحدة الضريبية والحجر الزراعي والنقل البري نتيجة حركة البضائع والتبادل التجاري في المنفذ الحدودي.

وفي وقت سابق أكد رئيس الوزراء خروج المنافذ الحدودية عن سلطة الدولة العراقية، وكشف عن سيطرة جهات خارجة عن القانون على تلك المنافذ.

وتشكك اوساط برلمانية بوصول ايرادات المنافذ والضر ائب الى خزينة الدولة العراقية، ودعت الى التحقيق في مصير تلك الأموال.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق