إقتصاد

تراجع حاد في مخزونات النفط الخام الأمريكية

سجلت إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة، تراجعا حادا في مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 7.5 ملايين برميل الأسبوع الماضي.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة انخفضت 3.1 مليون برميل إلى 248.54 مليون برميل الأسبوع الماضي.

وأشارت إلى أن مخزونات الخام في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي للولايات المتحدة ارتفعت 126 ألف برميل الى 656.15 مليون برميل.

وعلى مدى الأسابيع الأربعة الماضية، بلغ متوسط واردات النفط الخام حوالي 6.4 ملايين برميل يوميا، أقل بنسبة 10.2 بالمئة عن نفس فترة الأسابيع الأربعة في العام الماضي.

وعززت أسعار النفط مكاسبها فور نشر تقرير مخزونات الطاقة، على الرغم من توجه “أوبك+” لتقليص تخفيضات الإنتاج بمليوني برميل يوميا، اعتبارا من مطلع أغسطس/ آب المقبل.

وصعدت أسعار النفط بعد نشر بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية التي تظهر هبوطا أكبر من المتوقع في المخزونات.

وبحلول الساعة 07:50 بتوقيت موسكو، جرى تداول العقود الآجلة لخام “برنت” عند 43.12 دولار للبرميل، بارتفاع نسبته 0.51% عن سعر التسوية السابق.

في حين تم تداول العقود الآجلة للخام الأمريكي عند 40.49 دولار للبرميل، بزيادة نسبتها 0.50% عن سعر الإغلاق السابق.

كانت أسعار النفط فقدت معظم مكاسبها المسجلة في التعاملات المبكرة، إثر نشر تصريحات تشير إلى توجه تحالف “أوبك +” نحو عدم تمديد اتفاق حول تخفيضات غير مسبوقة في الإنتاج بمقدار 9.7 مليون برميل يوميا، ينتهي أجله في يوليو/تموز الجاري.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق