إقتصاد

وزارة النفط تعلن عن مجموع صادرات وإيرادات النفط لشهر تموز

أعلنت وزارة النفط العراقية عن مجموع الصادرات والإيرادات المتحققة لشهر تموز الماضي، بحسب الإحصائية الأولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية “سومو”.

وبلغت كمية الصادرات من النفط الخام (85) مليونا (663) ألفا و(290) برميلا، بإيرادات بلغت أكثر من (3) مليارات و(487) مليونا و(139) ألف دولار، حسب البيان.

المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد قال إنه وبرغم تخفيض معدلات الإنتاج والتصدير التزاماً باتفاق “أوبك بلاس” فإن الإيرادات المالية شهدت ارتفاعاً مقارنة بالأشهر الماضية.

فيما أضاف أن مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر تموز الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق فقد بلغت (82) مليونا و(700) ألفا و(381) برميلا، أما من حقول كركوك عبر ميناء جيهان بلغت الكميات المصدرة (2) مليونا و(701) ألفا و(15) برميلا، فيما كانت الكميات المصدرة الى الأردن أكثر من (261) ألف و(894) برميلا.

وأشار جهاد إلى أن المعدل اليومي الكلي للصادرات بلغ (2) مليونا و(763) ألف برميل، حيث كان المعدل اليومي للتصدير من موانئ البصرة (2) مليونا و(668) ألف برميل، ومن جيهان كان المعدل اليومي (87) ألف برميل، فيما كان المعدل اليومي للتصدير الى الأردن (8) ألف برميل.

ويبلغ معدل سعر البرميل الواحد (40.708) دولارا.

وبسبب جائحة كورونا انخفض سعر النفط العالمي جراء وفرة العرض وقلة الطلب ما تسبب بأزمة في الدول التي يعتمد اقتصادها على النفط.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق