إقتصاد

أسعار النفط مستقرة قرب أعلى مستوى في 5 شهور

فتحت أسعار النفط الخام خلال تعاملاتها اليومية، على استقرار قرب أعلى مستوياتها في 5 شهور، مدفوعة بآمال مزيد من حزم الإنقاذ للاقتصاد العالمي، خاصة في الولايات المتحدة.

وبدأت الولايات المتحدة خلال وقت سابق، الأسبوع الجاري، محادثات بشأن حزمة تحفيز ثانية للاقتصاد المحلي، لتجاوز التبعات السلبية لفيروس كورونا على القطاعات المحلية.

وبحلول الساعة (06:25 ت.غ)، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أكتوبر/ تشرين أول بنسبة 0.18 بالمئة أو 9 سنتات إلى 44.51 دولارا للبرميل.

كما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم سبتمبر/ أيلول بنسبة 0.02 بالمئة أو سنتا واحدا إلى 41.71 دولارا للبرميل.

ودعم صعود النفط، الإعلان عن بيانات أولية صدرت، الثلاثاء، أظهرت تراجع في مخزونات الخام الأمريكية، ما يعني مزيدا من الطلب على المشتقات لدى أكبر مستهلك للخام في العالم.

وقال معهد البترول الأمريكي، إن مخزونات الخام تراجعت بمقدار 8.6 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي بتاريخ 1 أغسطس/ آب الجاري، إلى 520 مليون برميل؛ على أن تظهر البيانات الرسمية خلال وقت لاحق اليوم.

وعانى النفط من أجل الحفاظ على زخمه بعد ارتفاعه من الانخفاض إلى ما دون الصفر في نيسان، حيث أثار ارتفاع الإصابة بفيروسات التاجية مخاوف بشأن التعافي المستمر في الاستهلاك.

ومن المقرر أن تختبر أوبك + السوق من خلال إعادة الإمداد هذا الشهر بعد قيود الإنتاج التاريخية، في حين تستعد أرامكو السعودية لتأجيل الإفراج عن أسعار البيع الرسمية لشهر أيلول، حيث يواجه المنتجون ضغطًا لتقليل تكلفة الخام مع تراجع الطلب.

وقال دانييل هاينز، كبير محللي السلع الأساسية في مجموعة أستراليا ونيوزيلندا المصرفية، إن “أسعار النفط ستكافح للارتفاع من هنا خلال الشهر أو الشهرين المقبلين”، مضيفًا أن “تأخر أرامكو في الإعلان عن أسعار البيع يظهر أيضا أنها تريد الحصول على فكرة أفضل عن طلب العملاء” مع تخفيف عمليات خفض الإنتاج”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق