إقتصاد

تراجع أسعار النفط مع زيادة أوبك لإنتاجها

تراجعت أسعار النفط، مع زيادة أوبك لإنتاجها النفطي نحو مليون برميل يومياً، وعودة تنامي وتيرة الإصابات بفيروس كورونا التي شكلت مشكلة رئيسية للأسواق وتوقعات الطلب.

وزاد إنتاج الدول الأعضاء في منظمة أوبك بنحو 980 ألف برميل يومياً خلال الشهر الماضي، مع زيادة قوية في إمدادات السعودية من الخام حسب تقرير لمنظمة أوبك امس الأربعاء.

وتعهد العراق عضو أوبك بخفض إضافي للإنتاج في آب، وهو ما ساعد في دعم الأسعار وحد من انخفاض كبير في أسعار النفط. والعراق من المتأخرين في الوفاء الكامل بالتعهدات في إطار اتفاق مبرم في نيسان لخفض الإمدادات.

وفي الساعة 6 صباحا بتوقيت غرينتش انخفضت أسعار مزيج برنت نحو 0.18 دولار ليسجل 45.27 دولار ، بعد ان سجلت ارتفاعا 2% ليوم امس الأربعاء، الا انها تبقى هذه الأسعار بالقرب من افتتاحها.

فيما انخفض الخام الأمريكي أيضاً بمقدار 0.15 دولار ليسجل 42.52 دولار.

وتتلقى اسعار النفط دعماً في كل مرة بعدما أظهرت بيانات حكومية تراجعا واسع النطاق لمخزونات النفط بالولايات المتحدة، مما عزز آمال صمود الطلب على الوقود بأكبر اقتصاد في العالم في وجه جائحة فيروس كورونا.

وانخفضت مخزونات الخام 4.5 مليون برميل، ونزل إنتاج الخام إلى 10.7 مليون برميل يوميا من 11 مليون برميل يوميا في الأسبوع السابق.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق