إقتصاد

النفط ينخفض لليوم الثالث وسط مخاوف من تعافي الطلب

انخفضت أسعار النفط لليوم الثالث على التوالي، حيث بدا مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وأوبك بلس حذرين بشأن تعافي الطلب حيث تكافح العديد من الدول لاحتواء فيروس كورونا.

وتراجعت العقود الآجلة للخام الامريكي بنسبة 1 ٪ نحو 42 دولارًا للبرميل حيث قال مجلس الاحتياطي الفيدرالي إن الوباء سيؤثر بشكل كبير على النشاط الاقتصادي، مكررًا وجهة نظره بأن التعافي سيعتمد على احتواء الفيروس.

وحذرت أوبك بلس أيضًا في اجتماع يوم الخميس، من أن وتيرة انتعاش الطلب كانت أبطأ مما كان متوقعًا ومعرضة لخطر موجة ثانية مطولة من تفشي المرض، بينما حثت المتقاعسين على الالتزام بتعهدات الإنتاج.

وارتفع إنتاج أوبك في تموز قبل أن تبدأ المنظمة رسميا في تخفيف التخفيضات هذا الشهر.

وقال هووي لي، الاقتصادي في مؤسسة Oversea Chinese Banking في سنغافورة: ” إن النفط “من المتوقع أن يظل عند المستويات الحالية في المستقبل حيث يشق السوق طريقه من خلال تخمة ضخمة في المعروض”.

وفي الساعة 7 بتوقيت غرينتش انخفضت أسعار الخام الأمريكي تسليم أيلول، بنسبة 1٪ إلى 42.49 دولارًا للبرميل في بورصة نيويورك التجارية بعد إضافة 0.1٪ يوم الأربعاء.

فيما خسر برنت لشهر تحميل تشرين الأول 0.8٪ إلى 45.01 دولار في بورصة أوروبا للعقود الآجلة ICE بعد انخفاضه 0.2٪ في الجلسة السابقة.

ومع ذلك، في إشارة إيجابية للسوق، أظهرت بيانات حكومية أن مخزونات النفط الخام الأمريكية امتدت إلى الانخفاض للأسبوع الرابع على التوالي – أطول فترة هذا العام – بينما انخفضت مخزونات البنزين للأسبوع الثاني. انخفضت المخزونات في مركز التخزين في كوشينغ، أوكلاهوما، للمرة الأولى منذ حزيران.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق