إقتصاد

الاقتصاد النيابية تدعو لدمج بعض الوزارات للحد من الفساد

دعت عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية “ندى شاكر جودت”، إلى دمج بعض الوزارات للحد من الفساد في ظل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العراق.

وقالت جودت في تصريح لوكالة “يقين”، إن “الفساد في الوزارات يفوق التصور والتوقع، وهنالك حلول يمكن من شانها الحد من الفساد وهدر المال العام، ومن بين هذه الحلول هو دمج الوزارات”.

وأضافت أن “دمج بعض الوزارات شيء مهم في الوقت الحاضر لمواجهة الإخفاقات وسوء الإدارة والفساد الذي تعاني منه الحكومة الحالية”.

وأوضحت، أنه “تم تقديم مقترحات ومطالبات بشأن دمج ثلاث وزارات بوزارة واحدة إلا أن الأمر بقي دون تنفيذ”، داعية إلى “ضرورة دمج وزارات التجارة والصناعة والزراعة وتسميتها بوزارة الاقتصاد لتعمل على إدارة شؤون الدولة الاقتصادية زراعياً وصناعياً وتجاريا، وتأخذ على عاتقها توفير مفردات كاملة للبطاقة التموينية”.

وتابعت جودت، أن “عمل الوزارات الثلاث لا يرتقي لمستوى الطموح لاسيما وزارة التجارة الذي يختصر عملها على توزيع مفردات البطاقة التموينية بالدرجة الأولى”.

يشار إلى أن الفساد في المؤسسات والدوائر الحكومية قد وصل إلى أعلى مراحله وفق تقارير منظمة الشفافية العالمية، وأن محاسبة بعض المفسدين تتم لأغراض إعلامية، إذ أن الأموال الطائلة التي تم سرقتها وتهريبها إلى خارج البلاد، لم يتم فتح قضايا بشأنها ولا محاولة استرجاعها، رغم الأزمة المالية الضخمة التي يعاني منها العراق اغنى بلدان النفط.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق