إقتصاد

العراق يخطط لرفع الطاقة الإنتاجية في مصافي بيجي النفطية

قال وزير النفط العراقي “إحسان عبد الجبار”، إن الوزارة تخطط لرفع الطاقة الإنتاجية لمصافي بيجي إلى 280 الف برميل باليوم، وأوعز بإضافة وحدة إنتاجية لمصفى القيارة بطاقة 70 الف برميل باليوم.

وذكر عبد الجبار في بيان صحفي، أن “خطط الوزارة تهدف إلى زيادة الإنتاج في مصافي الشمال إلى 280 الف برميل باليوم”، مؤكداً على أنه “وفي ضوء تراجع أسعار النفط، والصعوبات التي تواجه الاقتصاد العراقي، فإن الوزارة تعول كثيراً على قطاعات التصفية والغاز والصناعات البتروكيمياوية وتعدها ركيزة اقتصادية لإدامة وتعزيز التنمية الوطنية”.

وأضاف عبد الجبار أن “الوزارة تسعى أيضاً إلى زيادة الإنتاج في مصفى القيارة، لافتا إلى أنه أوعز بإضافة وحدة جديدة للإنتاج بطاقة (70) الف برميل باليوم”.

من جانبه قال وكيل الوزارة لشؤون التصفية “حامد يونس”، إن “الطاقة الإنتاجية لمصافي الشمال حاليا أكثر من 75 الف برميل باليوم، ومن المؤمل أن تصل إلى 120 الف برميل باليوم نهاية العام الحالي”.

بينما شدد مدير عام شركة مصافي الشمال “قاسم عبد الرحمن” على المضي قدماً بتنفيذ مشاريع الإعمار والتأهيل لجميع المصافي والعمل على زيادة الإنتاج وتحسين نوعية المنتجات النفطية .

يذكر أن مصفى بيجي تعرض للتدمير بشكل كبير خلال العمليات العسكرية والتي أدت إلى توقف المصفى بشكل كامل نتيجة الخراب التي حل به.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق