إقتصاد

أسعار النفط تستقر دون 40 دولاراً

واصلت أسعار النفط الانخفاض لتسجل أعلى انخفاض في يوم واحد في عضون شهرين، وسط تزايد الشكوك حول قوة انتعاش الطلب العالمي جنبًا إلى جنب مع استمرار ضعف الأسهم مما اربك السوق النفطية.

وانخفضت العقود الآجلة في لندن بنسبة 0.9٪ بعد انخفاضها بنسبة 5.3٪ يوم الثلاثاء (8-9-2020) لتستقر دون 40 دولارًا للبرميل للمرة الأولى منذ 15 حزيران، ويأتي كسر خام برنت إلى ما دون 40 دولارًا للبرميل بعد شهرين من استقرار الخام القياسي العالمي إلى حد كبير بين 42 و 45 دولارًا .

تأثر النفط الخام أيضًا بسبب تدهور العلاقات بين الولايات المتحدة والصين وتراجع الأسهم العالمية، مدفوعًا جزئيًا بمخاوف من تأجيل لقاح Covid-19.

وما تزال جائحة الفيروس التاجي مستشريًا وقال بنك أوف أمريكا ميريل لينش إن الأمر سيستغرق ثلاث سنوات حتى يتعافى الطلب على النفط بالكامل من تفشي المرض حتى لو كان هناك لقاح.

وانخفض خام برنت تحميل تشرين الثاني بنسبة 0.9٪ إلى 39.42 دولارًا للبرميل في بورصة أوروبا للعقود الآجلة في بورصة ICE في الساعة السادسة بتوقيت غرينتش، وانخفض سعر الخام العالمي 13 بالمئة هذا الشهر.

وانخفض خام غرب تكساس تسليم تشرين الأول بنسبة 1.3 ٪ إلى 36.29 دولارًا في بورصة نيويورك التجارية، وقد خسر 7.6 ٪ من نهاية الجمعة حتى الثلاثاء .

وتأثرت الأسعار أبضا بتحرك أبو ظبي بتخفيض أسعار النفط الخام الرسمية لها لشهر تشرين الأول، بعد تحرك سعودي مماثل خلال عطلة نهاية الأسبوع، وهي إشارة هبوطية أخرى.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق