إقتصاد

مصرف الرشيد يعلن منح 10 ملايين دينار للموظف المتزوج للمرة الثانية!


أعلن مصرف الرشيد، الاربعاء، منح سلفة زواج للموظف المتزوج للمرة الثانية.

وأوضح المصرف في بيان تابعته “يقين”، الاربعاء، (21 تشرين الاول 2020)، أنه “تقرر منح سلفة زواج للموظف المتزوج للمرة الثانية على أن لا يكون قد استفاد من سلفة زواج هو وزوجته الأولى”.

وأضاف أن “السلفة تمنح للموظفين كافة بغض النظر عن التوطين وبكفالة كفيل بشرط ان يكون موظف على الملاك الدائم وان لا تقل خدمته عن سنتين”، مبيناً أن “مبلغ السفة هو 10 ملايين دينار”.  

 

وتزايدت ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي إزاء هذا القرار، وقال النائب السابق “ماجد شنكالي” فقال في تغريدته: “قرأت الورقة البيضاء للاصلاح الاقتصادي والمالي مرتين ولم اجد فيها مايشير الى مثل هذا الاقتراح العبقري الذي خرج به الينا مصرف الرشيد وادارته الفذة.شر البلية مايضحك هو التعليق المناسب على هذا الخبر!”

 

الناشط المدني “عماد المسافر” فاعتبر قرار مصرف الرشيد بمنح سلفة لمن يتزوج امرأة ثانية فيعني فتح باب جديد للعنف الأسري، خصوصاً أن الفترة الأخيرة شهدت أكثر من جريمة لبعض النساء، فمنهن من قتلت زوجها ومنهن من رمت أطفالها في نهر دجلة. 

أما “نصير الزرفي” الذي خاطب مصرف الرشيد قائلاً: “هل إن هذه المنحة ستحل من قضية العنوسة في العراق؟ أم إنها ستسهم في ارتفاع نسبة المشاكل داخل الأسر العراقية؟” 
 
 
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق