إقتصادالخدمات.. حلم يفتقده العراقيون

لجنة الخدمات والإعمار: العراق يخسر 56 مليون دولار شهريا بسبب إخفاقات وزارة الاتصالات

يعاني العراق من أزمة اقتصادية طاحنة نتجت عن الفساد المستشري في المؤسسات الحكومية وسوء الإدارة، وفي هذا السياق اقرت عضو لجنة الخدمات والإعمار بالبرلمان “هدى سجاد”، بخسارة العراق لما يقارب الى 56 مليون دولار شهريا كهدر ناتج عن اخفاق وزير الاتصالات “حسن الراشد” ووزارته في انشاء بوابات نفاذ البيانات الى العراق.

وقالت سجاد في مقابلة تلفزيونية انها “تأمل حضور الوزير للاجابة عن الاسئلة المطروحة عليه والتي  ارسلت له منذ الخامس من نيسان الماضي وتتعلق بخروق ادارية واخفاقات واضحة تعرض امن البلد للخطر وامواله العامة للهدر”

وأضافت سجاد أن “من ضمن  تلك الاسئلة التي  يجب  على الوزير الاجابة  عنها هي ايضاح اسباب اخفاق الوزارة في انشاء  بوابات نفاذ البيانات الى البلد والتي تعد الصمام الرئيس الذي يمكن من خلاله احتساب عدد البيانات التي تدخل والاموال المتربتة عليها، ما تسبب في خسارة العراق ما يقارب 56 مليون دولار شهريا سيما وان العراق يمتلك 14 منفذ 12 بري  وآخران بحريان من البصرة عبر الكابل الضوئي”.

وأوضحت سجاد أن “الراشد لم يحاول الحد من ذلك الهدر ما جعل العراق لا يستطيع احصاء عدد الاموال الداخلة اليه فضلا عن تسبب ذلك بتسرب معلومات وبيانات البلد الامنية وغيرها الى الخارج”.

وتابعت سجاد أنه “من ضمن اسئلة الاستجواب هو ما يتعلق بوجود خروق واضحة من خلال تعاقد الوزارة مع شركتي (سيمفوني) الكردية و(ايرث لنك) الاماراتية كون هذا العقد سيعرض امن البلد للخطر وامواله للهدر أيضا، فضلا عن وجود العديد من الخروقات في العقد سواء على المستوى القانوني واداري، متوقعة ان  يصار خلال الجلسة الى قرار  يقضي بفسخ العقد بين الوزارة وهاتين الشركتين”.

وبينت سجاد أن “كافة التعهدات التي قطعها الراشد بشان خدمة الانترنت وتخفيض اسعار  الخدمة لم يبطق منها  شيء على ارض الواقع”.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق