الخميس 13 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » إقتصاد »

ايران تقرر فتح معابر حدودية مع إقليم كردستان

ايران تقرر فتح معابر حدودية مع إقليم كردستان

بوادر جديدة لانفراج الازمة الخانقة التي تعيشها محافظات كردستان العراق بمختلف الجوانب والاقتصادي اهمها ، حيث اكد مسؤول علاقات إقليم كردستان مع إيران، “عبدالله آكريي” ، خلال الساعات الماضية ، ان المسؤولين الإيرانيين أبلغونا بأنه تمت إعادة فتح المعبرين الدوليين “برويزخان” و”الحاج عمران” منذ يوم امس الاثنين ، وعادت الحركة في المعبرين الى طبيعتها كما في السابق .

وقال آكريي في تصريح صحفي ان ” السلطات الإيرانية قامت بفتح  معبري (تمرجين وبرويز خان) الحدوديين ، او مامعروف بمعبر (الحاج عمران ) مع إقليم كردستان واستئناف النشاط على المعبرين، بحسب تاكيد من القنصلية الإيرانية العامة في أربيل ايضا “.

واضاف آكريي في تصريحه  أن” القرار اتخذ بعد مشاورات مع الحكومة في بغداد،  وسيعاد فتح المعبرين الرابطين بين إيران ومدينتي السليمانية وأربيل بعد إغلاقهما على إثر أزمة استفتاء الاستقلال عن بغداد ، لافتا إلى أن حركة التبادل التجاري ستتم من خلال المعبرين بالإضافة إلى حركة تنقل الركاب”.

يذكر أن إيران قررت إغلاق المعابر الجوية والبرية مع إقليم كردستان منذ ثلاثة أشهر وبتواطؤ مع حكومة العبادي في بغداد ، بعد إجراء الاخير استفتاء للانفصال عن العراق.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات