الخميس 09 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » صحافة دولية »

فريق صيني يصل العراق تزامنًا مع ارتفاع ضحايا "كورونا"

فريق صيني يصل العراق تزامنًا مع ارتفاع ضحايا “كورونا”

تناولت الصحف العالمية الصادرة حديثا عدة مواضيع، كان أبرزها: فريق صيني يصل إلى العراق للمساعدة في مكافحة انتشار فيروس كورونا، وأيضا إغلاق مدينة النجف لمنع انتشار الفيروس، وكذلك مقتل عسكريين أمريكيين في العراق خلال عملية عسكرية، وأسعار النفط تنخفض بعد إغلاق الفيروسات للمواقع بجميع أنحاء العالم، والعراق يحضر التجمعات وزيارة الأماكن الدينية، وأخيرا وفيات فيروس كورونا في العراق ترتفع إلى ستة أشخاص.

نيويورك تايمز: ارتفاع وفيات “كورونا” في العراق إلى ستة

قالت صحيفة نيويورك تايمز، إن العراق أكد على وفاة شخصين بسبب فيروس كورونا، ليصل العدد الإجمالي إلى ستة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الحكومية يوم الأحد.

وقد ارتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا المؤكّد إلى 54 حالة حتى مساء الأحد، وفقًا لمسؤولي الصحة.

مقتل عسكريين أمريكيين في العراق

“اثنين من أفراد الخدمة الأمريكية قتلا وسط العراق أثناء مرافقتهما لقوات الأمن العراقية”

نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن الجيش الأمريكي في بيان نشر يوم الاثنين، إن اثنين من أفراد الخدمة الأمريكية قتلا وسط العراق أثناء مرافقتهما لقوات الأمن العراقية في مهمة استهدفت تنظيم الدولة “داعش”، ولم يعلن هوية العسكريين الأمريكيين اللذين قتلا يوم الأحد حتى يتم إخطار أسرتهما.

وأضافت الصحيفة أن تقرير المفتش العام الذي نشر في وقت سابق من هذا العام، قال إنه على الرغم من مقتل زعيم تنظيم الدولة “أبو بكر البغدادي“، فقد استمرت “داعش” في شن هجمات متدنية المستوى، وعلى الرغم من عدم زيادة قوتها، إلا أنها لم “تفقد حريتها في الحركة” أو القدرة على إخفاء ونقل المقاتلين والإمدادات في صحراء العراق والتضاريس الجبلية”.

العراق يدعو المواطنين إلى تجنب زيارة المدن

قالت صحيفة نيويورك تايمز، إن العراق أعلن في بيان رسمي يوم الاثنين، حظر جميع التجمعات العامة ودعا المواطنين إلى تجنب زيارة المدن والمواقع المقدسة لوقف انتشار الفيروس التاجي.

وقال البيان إن السلطات دعت العراقيين الذين يصلون من إيران والصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا واليابان وتايلاند وسنغافورة والكويت والبحرين إلى البقاء في منازلهم للحجر الصحي لمدة 14 يومًا.

ديلي ميل: أسعار النفط تنخفض بعد إغلاق الفيروسات للمواقع

“أدى القلق من تفشي الفيروس إلى انخفاض أسعار الأسهم والنفط وأغلقت المواقع من كنيسة سيستين إلى المدارس السعودية”

قالت صحيفة ديلي ميل، إن أكبر الاقتصادات في العالم أظهرت إشارات قلق كبيرة يوم الاثنين، حيث أدى القلق من تفشي الفيروس إلى انخفاض أسعار الأسهم والنفط وأغلقت المواقع من كنيسة سيستين إلى المدارس السعودية.

كما تراجعت الأسهم في آسيا والشرق الأوسط والعقود الآجلة في الولايات المتحدة بحدة، وأثارت التقارير حول صحة اقتصادات اليابان والصين المزيد من القلق، وشعر الناس في جميع أنحاء العالم بالانكماش.

وأضافت الصحيفة أنه في الوقت الذي يتحمل فيه الفيروس جزئياً ضعف الاقتصاد، بعد ان أصاب أكثر من 110 ألف شخص، فقد تم الإبلاغ عن حالات في أكثر من نصف دول العالم.

في المملكة العربية السعودية، أدى انخفاض أسعار النفط إلى انخفاض حاد في بورصة الرياض. مما أدى إلى وقف تداول شركة أرامكو السعودية العملاقة للنفط.

كما تم حظر السفر الجوي والبحري من وإلى البحرين ومصر والعراق وإيطاليا والكويت ولبنان وكوريا الجنوبية وسوريا والإمارات العربية المتحدة بعد إغلاق الحدود البرية في وقت سابق.

مقتل 26 عراقيا بحادث سير في سوريا

“26 عراقيا على الأقل من بين القتلى في حادث طريق في سوريا الاسبوع الماضي”

قالت صحيفة ديلي ميل، إن متحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أعلن يوم الأحد أن 26 عراقيا على الأقل من بين القتلى في حادث طريق في سوريا الاسبوع الماضي، حيث اصطدمت شاحنة وقود بحافلات الركاب وسيارات أخرى.

وقال أحمد الصحاف، إن ما لا يقل عن 16 عراقياً أصيبوا بجروح فيما وصفه بأنه حادث مروري “مؤسف” وليس هجومًا مسلحا. وقال إنه سيتم نقل الجثث إلى العراق. ونقلت وسائل الإعلام السورية عن مسؤولين محليين قولهم إن 32 على الأقل قتلوا في الحادث وأصيب 77 آخرون.

وأوضحت الصحيفة أن وزير الداخلية السوري محمد خالد رحمون، الذي زار المنطقة خارج العاصمة دمشق مساء السبت، قال للصحفيين إن خلل في الفرامل تسببت فيما يبدو في فقدان السائق السيطرة على شاحنة الوقود، مضيفًا أن 15 مركبة أخرى على الأقل تضررت نتيجة للحادث.

رويترز: العراق يأمر بإغلاق مدينة النجف

  نقلت وكالة رويترز عن وكالة الأنباء الحكومية العراقية قولها يوم الاثنين، إن السلطات العراقية أمرت بإغلاق محافظة النجف، وهي موطن المواقع الشيعية المقدسة، لغير المقيمين ابتداءً من يوم الأربعاء ولمدة أسبوع لمنع انتشار فيروس كورونا.ط

“فريق من الخبراء، أرسلته جمعية الصليب الأحمر الصيني، قد وصل إلى العراق مساء يوم السبت”

فريق صيني يصل العراق للمساعدة في مكافحة انتشار “كورونا”

قالت صحيفة جاينا ديلي إن فريق من الخبراء، أرسلته جمعية الصليب الأحمر الصيني، قد وصل إلى العراق مساء يوم السبت لدعم جهود هذا البلد ضد فيروس كورونا.

وقد طار الفريق من كوانغتشو بمقاطعة كوانغدونغ إلى بغداد على متن طائرة مستأجرة أرسلتها هيئة النقل العراقية، وأحضروا  معهم مجموعات اختبار الفيروسات والأدوية الصينية التقليدية والأجهزة والمعدات الطبية الأخرى.

وأضافت الصحيفة نقلا عن وكالة أنباء شينخوا يوم السبت، أن تاو تشونغ تشيوان، قائد المجموعة، من فرع جمعية الصليب الأحمر الصيني في كوانغدونغ، قال إنهم سيبقون في العراق لمدة شهر لمساعدة الحكومة العراقية على كبح الوباء، من خلال المهام التي تشمل الاختبار والعلاج والمتابعة.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات