الجمعة 20 سبتمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » اخفاقات حكومة العبادي »

ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الأربعاء

ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الأربعاء

نينوى: أفاد مصدر في شرطة نينوى ، اليوم الاربعاء ، باعتقال 20 شخصا داخل محكمة الفيصيلية في أيسر الموصل ، بحجة الاشتباه بهم.
قدّرت مصادر محلية في سنجار ، اليوم الأربعاء ، عدد القوات الامريكية المتواجدة في قضاء سنجار، المتنازع عليه بين أربيل وبغداد بأكثر من 50 عربة عسكرية.
لقيت عائلة بأكملها مصرعها، اليوم الأربعاء، في الساحل الأيمن لمدينة الموصل مركز محافظة نينوى، نتيجة انفجار منزلهم المفخخ إثر دخولهم إليه.
الأنبار : أفاد تقرير صحفي بأن الميليشيات نشطت بشكل غير مسبوق في مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار ، وتقوم بابتزاز وتهديد ميسوري الحال.

يعاني الكثير من أبناء محافظة الأنبار من العائدين من النزوح والمتضررين من العمليات العسكرية؛ ظروفًا إنسانية صعبة تتمثل بصعوبة الحياة المعيشية والاهمال الحكومي، إضافة إلى أزمة السكن، ما دفع الناشطون من شباب المحافظة إلى تشكيل فرق تطوعية متعددة تهدف جميعها إلى انقاذ العائلات الفقيرة التي تسكن في منازل مهدمة وأخرى بالمخيمات والهياكل.

بغداد: أعلن مجلس القضاء الأعلى ، اليوم الاربعاء ، عن اندلاع حريق في إحدى الغرف في مقره ، مبينا أنه تم السيطرة عليه من دون حدوث أضرار.

أفاد مصدر في الشرطة ، اليوم الأربعاء ، بإصابة حارس مسجد جراء هجوم مسلح شرقي بغداد.

ديالى: تشهد مدينة بعقوبة مركز المحافظة وعدد من الأقضية احتوائها على عيادات طبية غير رسمية وصيدليات أخرى.
نظم العشرات من المواطنين في مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى تظاهرة، اليوم الاربعاء، للمطالبة بتحسين تجهيز مناطق المحافظة بالكهرباء.

التأميم: أفاد مصدر طبي في محافظة التأميم ، اليوم الأربعاء ، بأن قوة من الشرطة عثرت على جثة شاب قضى رمياً بالرصاص شمال غربي المحافظة.

ذي قار: حذرت دائرة هجرة محافظة ذي قار ، اليوم الأربعاء ، من حصول هجرة جماعية لأسر من مناطق الإصلاح وسيد دخيل والجبايش ومناطق الاهوار بسبب شح المياه.
حذر مدير إدارة مشاريع إنعاش الأهوار في محافظة ذي قار، “عدنان حيدر الموسوي”، اليوم الاربعاء، من توقف مشاريع مياه الإسالة في ثمان وحدات إدارية جنوب المحافظة نتيجة شحة المياه.
تشهد معظم المحافظات العراقية لا سيما الجنوبية منها وخصوصا في محافظة “ذي قار” امتلاء أسواق مدنها بالبضائع الإيرانية الرديئة بعضها منتهي الصلاحية وغير صالح للاستهلاك البشري.
المثنى: اعترفت دائرة صحة المثنى بضبط 12 طن من مادتي الطحين والفاصوليا غير الصالحة للاستهلاك البشري قبل دخولها إلى المحافظة.
دهوك : أعلنت مديرية الدفاع المدني في محافظة دهوك ، عن انتشال جثتين لشابين غرقا في نهر دجلة غربي المحافظة.
قصفت المدفعية التركية بقوة، اليوم الأربعاء، مناطق حدودية تابعة لمحافظة دهوك مستهدفة بذلك مواقع مسلحي حزب العمال الكردستاني.
ديالى والتأميم: بدأت القوات المشتركة وميليشيا الحشد الشعبي، اليوم الأربعاء، شن عمليات عسكرية تستهدف مناطق متفرقة من محافظتي ديالى والتأميم.
سياسي : كثف السفير الامريكي “دوغلاس سيليمان” من لقاءاته حيث التقى بزعيم قائمة الفتح في اطار الجهود المبذولة لتشكيل الكتلة الاكبر قبل عقد اول جلسة للبرلمان العراقي الجديد، فيما اعتبر المتحدث باسم زعيم التيار الصدري استحالة التحالف مع المالكي.

أكد رئيس الوزراء العراقي “حيدر العبادي” وقوع خروق جسيمة في الانتخابات البرلمانية التي جرت في 12 مايو/أيار الماضي، كما صادقت الحكومة على توصيات اللجنة الوزارية العليا بخصوص هذه الخروق، بالتزامن مع تأكيد مجلس القضاء الأعلى أنه لا يمكن إلغاء النتائج.

لوح الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” مجددا بشن عملية عسكرية في قضاء سنجار شمالي العراق ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني.
كشف الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) “ينس ستولتنبرغ”، اليوم الأربعاء، عن أنّ وزراء دفاع الحلف سيبحثون في اجتماعهم غدا الخميس، إرسال مهمة جديدة إلى العراق.

صدر حكم جديد، اليوم الأربعاء، بحبس محافظ البصرة السابق “صباح البزوني”، ثلاث سنوات، على خلفية تهم بالفساد.
أقر المفتش العام لوزارة العدل “حسن حمود العكيلي”، اليوم الأربعاء، بصدور مجموعة من الأحكام القضائية بحق معاونة مدير التسجيل العقاري في المدائن والتي يصل مجموعها إلى (12) سنة سجن.
اقتصادي: تسبب ارتفاع نسبة الملوحة في أهوار ذي قار في هلاك كبير في الثروة السمكية والحيوانية.
أقر فريق تابع لهيئة النزاهة باستمرار فرض غرامات مالية على شركة تسويق النفط (سومو) بسبب التأخير الحاصل في تحميل وتفريغ ناقلات النفط.
رياضي : تنطلق مباريات الأسبوع الحادي عشر من المرحلة الثانية للدوري العراقي الممتاز ، اليوم الأربعاء ، بإقامة مواجهتين في محافظتي دهوك وكربلاء.

عربي : قال مسؤولان في التحالف الإقليمي الداعم لدمشق إن نشر عسكريين روس في سوريا قرب الحدود اللبنانية هذا الأسبوع أثار خلافا مع قوات مدعومة من إيران، منها جماعة حزب الله اللبنانية، التي عارضت هذه الخطوة غير المنسقة.

عالمي : قُتل اثنان من عناصر حرس الحدود الإيراني خلال اشتباك مع مسلحين في منطقة سردشت غرب البلاد.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات